إعلان

الدكتورة غادة والي تفتتح معرض نون وفنون بمشاركة 45 فنانة تشكيلية

02:49 م الأربعاء 29 مارس 2023

كتب- محمد شاكر

افتتحت الدكتور غادة والي، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، معرض "نون وفنون" بدورته الـ20، لـ45 فنانة تشكيلية، في جاليري بيكاسو الزمالك، أمس، وسط عدد كبير من الفنانات التشكيليات والإعلاميين وبعض من الشخصيات العامة.

وقالت غادة والي، إن معرض نون وفنون رائع جدا ويضم 45 فنانة وفيه 50 عمل فنى لفنانات معاصرات وفنانات من الرعيل الأول "رائدات"، ولذا يضم مدارس فنية مختلفة، تعكس قوة وعطاء المرأة المصرية.

وأوضحت والى، أن الهدف من إقامة المعرض أن يخصص نسبة من العائد المالى لصالح مؤسسة "بهية"، كما أن المعرض فيه تكريم للمرأة خلال شهر مارس بمناسبة اليوم العالمى للمرأة وعيد الأم.

وقالت نجوى إبراهيم، مدير جاليرى بيكاسو الزمالك: يأتى المعرض فى إطار دعمنا المستمر للفنانات وإيماننا بتحرير طاقتهم الإبداعية والعطائية على حد سواء، نحتفل هذا العام بالسيدات اللاتي أثرن في الحركة الفنية بقدر ما أثرن فى حياتنا من خلال اطلاق نون وفنون في نسخته العشرين.

وأوضحت نجوى إبراهيم، أن "نون وفنون" هو معرض جماعي نسائي يضم فنانات من مختلف الأجيال بداية من رائدات الفن التشكيلي بجانب فنانات بازرات وصولا إلى فنانات صاعدات يخطون مخطوات مبهرة فى الأونة الأخيرة، مضيفة أنه إيمانًا منا بأهمية دورنا الاجتماعي كمؤسسة وتزامنًا مع شهر المرأة الذي يضم يوم المرأة العالمى وعيد الأم نبادر بشكل مختلف من هذا العام على دعم المرأة، حيث ستتوجه نسبة من ربح المعرض إلى مستشفى "بهية" لسرطان الثدى دعمًا لكل المحاربات الباسلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان