إعلان

حقوق ذوي الهمم.. مَن هم الوزراء الخمسة الذين طالب أبو شقة بمثولهم أمام "الشيوخ"؟

02:59 م الإثنين 27 مارس 2023

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

قال المستشار بهاء أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ الوفدي، إن القانون 10 لسنة 2018 الخاص بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بما رتبه من حقوق تضمنتها مواده في 7 أبواب؛ حق ذوي الإعاقة في الصحة والحق في التعليم والإعداد المهني والتدريب والحق في العمل والمعاملة المجتمعية، والحماية القانونية والجنائية للأشخاص ذوي الإعاقة والحقوق السياسية والقانونية والرياضية .

وطالب أبو شقة، في تصريحات صحفية أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، بأن يمثل وزراء الصحة، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والعدل، فضلًا عن وزير الشباب الذي حضر أمس وقرر حضوره اليوم لما يمثله موضوع المناقشة من أهمية بالغة نص عليها الدستور والقانون، ورئيس الجمهورية لحماية ذوي الإعاقة ورعايتهم بما يحافظ على حقوقهم في كل المجالات التي نص عليها القانون رقم 10 لسنة 2018 .

وأشار وكيل أول مجلس الشيوخ إلى أن حضور الوزراء يأتي في إطار إجابة كل وزير كل في مجاله عن الإجراءات والقرارات التي اتخذها لتطبيق القانون سالف الذكر؛ بما يسهل ويراعي أحوال ذوي الهمم، وبما يضمن لهم حياة كريمة.

وأوضح أبو شقة أن حقوق ذوي الإعاقة ليست قاصرة على الشباب والرياضة فقط وإنما تتعدى لغيرها من الوزارات والهيئات التي رتب عليها القانون حقوقًا.

وشدد أبو شقة على أن القانون رتب عقوبات جنائية لمن يخالف نصوص هذا القانون.

يذكر أن مجلس الشيوخ يناقش على مدار يومي الأحد والإثنين طلبين بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان