إعلان

وزير الزراعة: تقنين 435 قطعة أرض وضخ 135 مليون جنيه من المزايدة العلنية

01:01 م الإثنين 27 مارس 2023

اجتماع وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي؛ لمناقشة عدد من الأعمال الخاصة بالهيئة وسبل التيسير على المنتفعين، فضلًا عن موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة.

وقال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة، إنه تم خلال الاجتماع الموافقة على اعتماد إجراءات طلبات التقنين لعدد 435 قطعة، فضلاً عن اعتماد ما تم التصرف فيه بالبيع بالمزايدة العلنية بمحافظات الشرقية والمنيا وأسيوط بقيمة 135 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة للدولة.

وأشار الفولي إلى أنه تم أيضًا اعتماد أعمال لجان الفرز والمشاع والتي أسفرت عن استرداد الهيئة مساحة 11س، 8ط ، 74 ف ولاية الهيئة والتصرف فيها طبقاً للقوانين المعمول بها في الهيئة، فضلًا عن الموافقة على إقامة مشروعات للنفع العام على أراضي ولاية الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة أن هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تعظيم الإيرادات والاستغلال الأمثل لأصول ولاية الهيئة واستهداف نسبة أعلى من الإيرادات لكل مديرية على مستوى الهيئة وتحقيقه زيادة موارد الدولة، فضلًا عن ضرورة المتابعة في الاستمرار في تقنين وضع اليد وحل المشكلات مع الجهات المنتفعة بأراضي الهيئة، وسرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار المعتمدة من مجلس الوزراء مع عرض أى معوقات تحول التنفيذ حتى يمكن سرعة إزالة تلك المعوقات.

وبحث الاجتماع أيضًا ما تم في ما يتعلق بمتابعة عمليات الحصر والتدقيق للمساحات المنزرعة بمحصول القمح، وجهود الهيئة لحث المزارعين على توريد المحصول، وتكثيف المرور الدوري خلال هذه المرحلة لقرب موسم توريد محصول القمح، كذلك متابعة منظومة تطوير الري وتحسين التربة وصيانتها، وقيام الهيئة بسرعة إنجاز منظومة التحول الرقمي والتعامل بها بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية .

وأعلنت الهيئة الانتهاء من بيع مساحة إجمالية ٦١ فدانًا، و١٦ ألف متر مربع، من خلال المزايدة العلنية في محافظات: الشرقية، الجيزة، الفيوم، القليوبية، المنوفية، سوهاج، الإسكندرية والمنيا، بإجمالي مبلغ ٥٩ مليونًا و٦٤٨ ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان