إعلان

موجة طقس سيء تبدأ اليوم.. 10 نصائح من الأرصاد للمواطنين

05:30 ص الجمعة 24 مارس 2023

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح إلى المواطنين، لتجنب حالة عدم الاستقرار في الطقس غدا الجمعة وحتى السبت المقبل.

ونصحت منار في تصريحات لمصراوي، المواطنين، بعدم الانخداع بفترات الدفء خلال فترة النهار، مع ضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل، بالتزامن مع خروج المواطنين في شهر رمضان ليلا.

وتابعت: وفي حال الخروج ليلا في رمضان، يجب اصطحاب "جاكيت أو ملابس إضافية" لأن كثير من المواطنين مع ارتفاع الحرارة نهارا بيخففوا الملابس.

وناشدت منار، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار، لعدم الإحساس بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة، مع ضرورة تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل والمياه خلال فترة السحور.

ونصحت منار، بضرورة متابعة النشرات الجوية بصورة يومية، لأن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، كونها فترة انتقالية وتشهد تغيرات كبيرة في حالة الطقس وعدم الاستقرار، مع متابعة المستجدات في الحالة الجوية بشكل دائم للتعامل مع أي ظروف جوية مختلفة وطارئة.

وتابعت: الفترة الحالية تشهد تغيرا كبيرا في الأحوال الجوية بشكل سريع وكبير ومهم جدا متابعة الحالة الجوية وكميات الأمطار التي تختلف من اليوم للتاني، من الوارد جدا يحدث تغييرات جوية في أي وقت، ومهم جدا متابعة التحديثات اليومية والساعية في أي قت، خصوصا النشرات الجوية التي تصدر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والمختصة للحالة الجوية المرتقبة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد يومي الجمعة والسبت، حالة قوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض البحر الأحمر -(السودان الموسمي)- مع كتل هوائية رطبة، ومنخفض جنوبي متعمق في طبقات الجو العليا.

كما ستشهد البلاد، أمطارا من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على أغلب مناطق (السواحل الشمالية - الوجه البحري - القاهرة الكبرى - شمال الصعيد - محافظة البحر الأحمر - سيناء - مدن القناة - خليج السويس).

اقرأ أيضًا..

تغير كبير وسريع.. الأرصاد: 48 ساعة من عدم الاستقرار وأمطار في القاهرة

فيديو قد يعجبك: