إعلان

سيول وأمطار رعدية وانخفاض حرارة حاد.. تقلبات جوية جديدة في هذا التوقيت

04:08 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة جديدة من التقلبات الجوية اعتبارا من يوم الجمعة 24 مارس 2023.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ يوم الجمعة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح على بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد أنه يوم الجمعة توجد أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

كما توجد أيضا يوم الجمعة أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة الطقس يوم السبت، يوجد انخفاض كبير في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح بين 4 و7 درجات.

كما توجد أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

وتوجد أيضا أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: