إعلان

محافظ القاهرة يوجه بالتفتيش على محلات اللحوم والدواجن والأسماك قبل رمضان

10:12 ص الإثنين 20 مارس 2023

خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مديرية الطب البيطري بعمل حملات مكثفة مشتركة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء القاهرة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع تشديد الرقابة والمتابعة علي محلات الجزارة و الأسواق وثلاجات حفظ اللحوم.

وأشار صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، في بيان له، اليوم، إلى أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بكل إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر.

كما تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات على الأرقام (27426993 ـ 27427053) وفاكس 27427057، وتم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال شهر رمضان وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التي يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه سيتم تكثيف حملات اللحوم على المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء القاهرة من محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية من مباحث التموين وشرطة المسطحات ومفتشي الأغذية بمديريات الصحة حيث تم البدء الفعلي في تنفيذ هذه الخطة اعتبارا من أول مارس الموافق 9 شعبان 1444هـ ومستمرة حتى نهاية الأعياد وشم النسيم بالتنسيق مع الجهات الرقابية.

كما تم التوجيه بتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم الثابتة والمتحركة والتأكد من صلاحية المعروض وطبيعته مع تكثيف حملات الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصليين كثيرا خلال الشهر المبارك لمنع تعرضهم للعقر والإزعاج من هذه الحيوانات الضالة.

فيديو قد يعجبك: