إعلان

كتل هوائية من جنوب أوروبا.. الأرصاد تكشف الطقس في 6 أيام

07:30 ص السبت 18 مارس 2023

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا


كتب- أحمد مسعد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتباراً من اليوم السبت ستنخفض درجات الحرارة بإجمالي درجتين إلى 4 درجات على أقصى تقدير؛ مشيرة إلى تعرض البلاد إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجوي العليا مع حدوث السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من رؤية الشمس على مدار اليوم.

وأوضحت غانم، في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن الاثنين المقبل هو آخر أيام الشتاء، على أن يكون يوم الثلاثاء 21 مارس أول أيام فصل الربيع، مؤكدة أن الأجواء تعطي إحساس بأجواء مائلة للدفء إلى معتدلة خلال فترة النهار على مناطق السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ مع أجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، حيث تعد درجات العظمى تتراوح ما بين 21 إلى 22.

وتوقعت عضو المركز تزايد فرص الأمطار على مناطق من المحافظات الساحلية غداً وبعد الغد سوف تكون من منخفضة إلى متوسطة على محافظات المطلة على البحر المتوسطة ومحافظات الوجه البحرى؛ كما تمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية وتكون خفيفة.

وأشارت إلى تزايد تكوين الشبورة المائية فى الساعات الباكرة على الطرق الزراعية المؤدية إلى تلك المحافظات؛مضيفة: أنه من المتوقع أن تشهد هذه المناطق نشاط نسبي للرياح يصل لحد المثير للأتربة على مناطق من البحر الأحمر وشمال الصعيد، ومناطق سيناء.

فيديو قد يعجبك: