إعلان

8 معلومات عن البوابة "الجيومكانية المعلوماتية" بوزارة القوى العاملة

10:39 م الخميس 16 مارس 2023

وزارة القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

تنظم وزارة القوى العاملة، الثلاثاء المقبل، مؤتمرا صحفيا في أحد فنادق القاهرة، بحضور عدد كبير من الوزراء، لإطلاق البوابة الجيومكانية المعلوماتية بالوزارة لربط كل الخدمات على مستوى الجمهورية إلكترونيا والتي يتم تحديثها أولا بأول.

وكان حسن شحاتة وزير القوى العاملة، شهد عرضا قدمه مسؤولو "البوابة الجيومكانية المعلوماتية" لمؤشرات أداء الوزارة، بشأن آخر التطورات؛ تمهيدا لإطلاق "البوابة" خلال أيام.

ووجه الوزير، فريق عمل البوابة، بالتنسيق في عملية إدخال البيانات على "البوابة"، وتوفير المعلومات الكافية لضخها بشكل مستحدث ومستمر على تلك "البوابة" على مستوى الجمهورية.

ويرصد "مصراوي" 8 معلومات عن البوابة وذلك على النحو التالي:

- إطلاق المرحلة الأولى من "البوابة" في القريب العاجل.

- تعتبر المرحلة الأولى نقلة نوعية في الخطة الإصلاحية والمعلوماتية بالوزارة.

- ستكون المرحلة الأولى، فرصة لتوفير البيانات أينما طلبت، بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطن.

- تشمل المرحلة الأولى من عمل البوابة الجيومكانية 3 قطاعات هي: (السلامة والصحة المهنية - التشغيل ومعلومات سوق العمل - التدريب المهني).

- ستعمل المرحلة الأولى على توفير معلومات دقيقة ومؤشرات أداء للمفتشين العاملين وتوزيع المنشآت ومستويات أداء المكاتب التابعة للوزارة المنتشرة في المحافظات.

- "البوابة الجيومكانية المعلوماتية" لمؤشرات أداء وزارة القوى العاملة GIS، يجرى تجهيزها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP؛ في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والبرنامج؛ لتعزيز سبل تنفيذ الوزارة لاستراتيجية التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

- تهدف البوابة إلى تعزيز الأنظمة الحالية لتكنولوجيا المعلومات، ونشر المعرفة لتوفير معلومات دقيقة وحديثة لكافة خدمات ومشروعات الوزارة.

- تتابع البوابة الشكاوى المقدمة من المواطنين وإجراءات بحثها، وتسهيل التخطيط، وعرض وتحليل البيانات على المستويات الإدارية المتعددة باستخدام أدوات ونظم المعلومات الجغرافية وإتاحتها لمتخذي القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان