إعلان

هل تشهد البلاد "أعنف طقس سيئ" منذ بدء الشتاء؟ الأرصاد تجيب

04:00 ص الأربعاء 15 مارس 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لـ"أعنف موجة من الطقس السيئ" منذ بدء موسم فصل الشتاء الحالي.

وقال القياتي لمصراوي: الموجة الحالية من عدم استقرار الطقس والأمطار، ليست هي "الأعنف" كما أثار البعض بأنها ستكون على غرار أمطار 12 مارس 2020، موضحا أن مصر شهدت خلال موسم الشتاء الحالي أمطارا "أعنف من التي نعيشها الآن" وكانت درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير عن ذلك خصوصا على السواحل الشمالية.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن كمية الأمطار التي ستسقط على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ستكون هي الأكثر منذ بدء فصل الشتاء الحالي.

وتشهد البلاد حاليا، ذروة الموجة الباردة من الطقس، مع استمرار فرص سقوط الأمطار وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الجزء الشمالي والشرقي من الجمهورية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أنه اعتبارا من مساء الاثنين 13 مارس 2023، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.


اقرأ أيضا:
تشابه التاريخ فقط.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لـ"أعنف أمطار" منذ 2020

طقس الساعات المقبلة.. استمرار الأمطار على القاهرة الكبرى

فيديو قد يعجبك: