إعلان

كيف تكون مذيعًا ناجحًا؟.. إذاعي بـ"القرآن الكريم" يضع خطة شاملة

11:21 م الأحد 12 مارس 2023

الدكتور أحمد القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

وضع الدكتور أحمد القاضي، الإذاعي بإذاعة القرآن الكريم، أسس مهمة حتى يكون الإذاعي ناجحًا، قائًلا: المذيع والإعلامي دومًا في حاجة إلى تجدد وأن يعطي الجديد وهذا ما تعلمته من أساتذتي، وعليه أن يعطي الجديد ويضيف إلى شخصيته في كل مرة، وإذا ما تخلل إلى نفسه إنه وصل إلى درجة الاستواء فهذه طامة كبرى.

وأضاف في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم: المذيع دائمًا ما يجدد من نفسه ومن إلقائه ولغته وكيفية مخاطبته لجمهوره ومستعميه ومشاهديه، ولا بد لمن يعمل في مجال الإعلام سواء كان مذيعًا أو من مقدمي او معدي أو محرري البرامج إلى غير ذلك، أن يتسلح أولًا بسلاح اللغة، وكلنا نخطئ ونصيب لكن لا بد أن يكون متسلحًا بهذا السلاح إلى حد كبير جدًا.

وتابع: عليه بالثقافة الواسعة ولا يهتم فقط بالثقافة الإسلامية أو بالثقافة الاجتماعية أو الشبابية أو العربية فقط، بل مطالب بالتوسع في الثقافة ولكنه يتخصص.

واستطرد: هناك أساسيات لا بد للمذيع أن يأخذها ويتسلح بها، وتعلمناها في التدريب العملي في الإذاعة المصرية، من الراحل يوسف الشيخ مدير عام التدريب الإذاعي وقت أن التحقت بإذاعة المصرية، فتدربنا على أيدي كبار الأساتذة والإعلاميين.

واستكمل: الإذاعة المصرية تتمتع بكبار الإعلاميين والأساتذة الذين علَّموا وخرجوا الكثير من المذيعين الذين نستمع إليهم في الإذاعات الأخرى العربية والأجنبية والقنوات التليفزيونية والشاشات، مؤكدًا أن مصر رائدة وستظل في المجال الإعلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان