إعلان

نائبة: إطلاق استراتيجية التعليم والبحث العلمي سيكون لها مردود إيجابي

01:23 م السبت 11 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أهمية الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي أعلن إطلاقها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بمشاركة عددا من الوزراء المعنيين.

وقالت رغدة، في تصريحات صحفية، اليوم، إن الاهتمام بملف البحث العلمي أحد أهم أسباب تقدم الدول وسبيل نهضتها، مشيرة إلى أن هذه الاستراتيجية سيكون لها مردود كبير على مصر في كافة القطاعات.

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن إطلاق الاستراتيجية سيؤدي لتحقيق المناخ المطلوب من أجل التطور العلمي بكافة المجالات، فضلا عن ربط مخرجات التعليم والبحث العلمي بما تحتاج إليه الدولة.

وأوضحت رغدة نجاتي، أن مصر بها العديد من المراكز البحثية، وكذلك الجامعات على اختلافها سواء كانت حكومية أو خاصة، وجميعها مليئة بالأبحاث العلمية في كافة المجالات، إلا أنها تحتاج للخروج للنور وتنفيذ ما فيها من توصيات بما يعود بالنفع على الوطن.

ولفتت النائبة، إلى أن خطة الدولة للتنمية المستدامة وفي ضوء الجمهورية الجديدة، يجب التركيز على البحث العلمي، وتعظيم الاستفادة من مخرجاته في كافة المجالات، لا سيما القطاعات الخاصة بالإنتاج والصناعة بكافة أشكالها.

وأكدت رغدة نجاتي، أن الاستفادة من البحث العلمي والتطور التكنولوجي له مردود إيجابي كبير على الاقتصاد الوطني، أولا في تلبية الاحتياجات الخاصة بالمواطنين محليا بعيدا عن البحث عن الاستيراد الخارجي، فضلا عن تحقيق أفضل جودة ممكنة، بالإضافة إلى وضع اسم مصر عاليا أمام دول العالم في ملفات البحث العلمي.

وتوقعت عضو مجلس النواب، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، تساهم في جذب العقول المصرية الرائدة في العديد من المجالات، لا سيما وأنها توفر مناخ جاذب، مع توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أكبر استفادة من البحث العلمي لصالح مصر.​

فيديو قد يعجبك: