إعلان

اليوم.. القومي للبحوث ينظم مؤتمرا عن توطين وتطوير صناعة الدواء

04:00 ص الخميس 23 فبراير 2023

المركز القومي للبحوث

كتب أحمد جمعة:
يقيم المركز القومي للبحوث بالتعاون مع جمعية الشرق الأوسط لمتخصصي الطب الصيدلي، اليوم الخميس بأحد فنادق القاهرة، مؤتمرا لتوطين وتطوير صناعة الدواء في مصر.
يأتي ذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي و البحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهيئة الدواء المصرية وكذلك كلية كينجز بإنجلترا والاتحاد الدولي لرابطة الطب الصيدلي وكلية الطب الصيدلي بإنجلترا والمجلس البريطاني.
ومن المقرر أن يقام المؤتمر بحضور كل من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية.
ومن اليونان الدكتورة باربارا فارفارا رئيس الاتحاد الدولي لرابطة الطب الصيدلي ومن إنجلترا الدكتورة فليك جابي رئيسة كلية الطب الصيدلي وبيتر ستونير الرئيس السابق لكلية الطب الصيدلي والأستاذ بكلية كينجز وأيضا إليزابيث وايت المدير الوطني للمجلس البريطاني والسفير البريطاني بمصر.
ويناقش المؤتمر الآليات والوسائل المطلوبة لتوطين وتطوير صناعة الدواء في مصر ودور كل الجهات في مصر من جامعات ومراكز بحثية وشركات أدوية وجهات رقابية في كيفية التعاون والتكامل من أجل زيادة قدرة مصر التنافسية وزيادة الدخل القومي بعد صدور قانون التجارب السريرية و لتأهيل شباب الباحثين في هذا المجال والبدء في التعاون مع الدول الأوروبية لهذا الغرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان