إعلان

الواحد بـ116 ألف جنيه.. حقيقة وصول عنكبوت الساعة الرملية السام لمصر

07:06 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشف الدكتور علي يونس، رئيس قسم الحشرات بكلية العلوم بجامعة القاهرة، حقيقة تواجد عنكبوت الساعة الرملية في الصحراء الغربية وقدراته المميتة، قائلا إن عنبكوت الساعة الرملية نوع من أنواع العناكب الموجود في كل أنحاء العالم، البالغ عدد أنواعها 50 ألف نوع.

يأتي ذلك على خلفية تداول منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن التحذير من تواجد عنكبوت الساعة الرملية القاتل الذى يشبه العقرب، وله قدرة مميتة ويشل حركة كل من يلمسه في ثواني قليلة.

وحملت تلك المنشورات صيغة: "تنويه هام وتحذير للعاملين كافة بشركات البترول بالصحراء الغربية، حفظ الله كل العاملين" من عدم الاقتراب من عنكبوت الساعة الرملية المميت الذى يشيه العقرب".

وأضاف علي يونس، في تصريحات إعلامية، أن عنكبوت الساعة الرملية غير سام، ومن يعثر عليه سيجد كنزًا، نظرا لأن هذا العنكبوت نادر للغاية، وآخر فرد من هذه العناكب بيعت بحوالي 3 آلاف و800 دولار، أي ما يقرب من 116 ألف جنيه مصري.

وأشار إلى أن هواة تربية الحيوانات الأليفة يربون العناكب لأنها يمكن أن تعيش من 5 إلى 20 عاما، ومن ثم يربونها مثل العصافير، نظرًا لأنه نادر للغاية وأعداده ضئيلة ولم يسجل إلا في الصين، بمعنى أنه جرى معرفته في الصين ولم تظهر أفراده في أي بلد آخر سواء في مصر أو غيرها من البلاد.

وأكد أنه يوجد 30 نوعا عنكبوت سام فقط من أصل 50 ألف نوع، مثل عنكبوت الأرملة السوداء والأرملة البنية والأرملة الحمراء وعنكبوت الموز، ومعظم هذه العناكب منتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية وبعض المناطق في الهند، ولا يوجد في مصر مثل هذه العناكب السامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان