إعلان

شجعوا المصانع حتى غير الرسمية.. نواب يطالبون بتقرير عن مشكلات ترخيص المنشآت الصناعية

02:19 م الأحد 19 فبراير 2023

النائب حسام الخولي

كتب- نشأت علي:

قال النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، إن تشجيع أي مصنع في مصر حتى إن كان يعمل بشكل غير رسمي، يمثل أهمية كبيرة، مؤكدًا أن تشجيع المصانع على العمل وتسهيل إجراءات ضمها إلى الاقتصاد الرسمي خطوة مهمة.

وأضاف الخولي، في بيان له اليوم الأحد: نريد تشجيعًا حقيقيًّا؛ حتى نتمكن من تصنيع كل المنتجات في مصر، وبالتالي مواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وأيده النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، مؤكدًا أن قطاعَي الصناعة والزراعة هما جناحا التطور في الدولة.

وأضاف وهبة: نجد في الوضع الحالي أن حجم الواردات أكبر من الصادرات، وبالتالي نحتاج إلى زيادة حجم الصادرات؛ وهو ما يتم من خلال دعم الصناعة.

ووجه النائب تساؤلات للحكومة بشأن عدد المشروعات التي تقدمت من قبل بطلبات للحصول على الرخصة المؤقتة وعدد من حصل بالفعل على رخصة مؤقتة، وكذلك عدد من حصل على رخصة دائمة، وأسباب أو مشكلات عدم حصول البعض على تلك الرخص.

وطالب وهبة الحكومة بتقرير عن الأسباب التي أحالت دون توفيق أوضاع تلك المنشآت الصناعية.

وأيده في ذلك النائب محمد عزمي، مؤكدًا أن القانون الحالي بشأن تيسير إجراءات تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها، لم يؤدِّ الغرض والهدف منه، متابعًا: الحقيقة أن الأمر يصطدم بتعقيدات واشتراطات تمنع الانضمام إلى الاقصاد الرسمي.

ودعا عزمي الحكومة إلى بحث كيفية تشغيل الأُسر المنتجة ودعم الاقتصاد والانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان