إعلان

جدل بشأن "مسلسل البالطو".. وخلاف حوله داخل نقابة الأسنان

12:02 م الخميس 16 فبراير 2023

مسلسل بالطو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أثار المسلسل الكوميدي "بالطو"، جدلًا خلال الساعات الماضية، بعد تطرقه لعمل أطباء الأسنان، حيث يقدم الفنان محمود حافظ شخصية طبيب أسنان، ولكنه ينصب على المرضى ويعالجهم بمقابل مادي كبير وبخامات مغشوشة.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يستعرض قصة الطبيب عاطف كامل محمد والذى يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، فبعد تخرجه جاء تكليفه أن يكون طبيبًا في أحد المراكز الطبية في قرى ريفيه، وبالفعل يذهب ليقوم بمهام عمله ولكن فوجئ بأن أصبح هو مدير الوحدة الصحية بعد مقتل المدير الرئيسى.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد عدد من أطباء الأسنان مؤلف العمل الدرامي، حيث قال الطبيب أحمد ممدوح: "واضح الدكتور المحترم أحمد عاطف مؤلف مسلسل بالطو منفسن جدا من أطباء الأسنان وعشان كده مطلع شخصية طبيب الأسنان مفيهوش ولا صفة كويسة".

وأضافت الطبيبة شيماء محمد، عبر حسابها على فيسبوك: "بجد هو دكاترة الأسنان ناقصة كره زيادة من الناس علشان يطلعها بالشخصية دي .. إيه اللي دكتور مكتف واحد على اليونت وبيهدده بالكونترا دي".

من جانبه، كشف مصدر مُطلع بنقابة أطباء الأسنان، لمصراوي، أن "مجلس النقابة لم تصله شكوى رسمية بشأن تطرق مسلسل بالطو لعمل أطباء الأسنان أو إظهارهم بصورة سيئة، ولكنه تابع ما يكتبه عدد من الأطباء بشأن هذا العمل الدرامي، وامتعاضهم من الصورة التي أظهرها المسلسل للطبيب".

وأضاف المصدر أن "مجلس النقابة تطرق لهذه التعليقات، لكنه انقسم بين ضرورة أن يتخذ إجراءً بشأنه، أو التأكيد على كون هذا عمل درامي في إطار كوميدي، ولا يجب أن يؤخذ الأمر خارج هذا السياق، كما أن جميع المهن بها بعض الفئات غير الجيدة وهو ما يناقشه هذا العمل، وبالتالي ووسط حالة الجدل بشأن هذا المسلسل لم يتم إصدار بيان إعلامي أو اتخاذ إجراء ضده".

وتابع: "مؤلف العمل نفسه طبيب ويعرف الصعوبات التي نعاني منها، ويقدمها في إطار كوميدي، وبالتالي يجب ألا ننزعج بهذا الشكل مما يُقدمه هذا العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان