إعلان

الثلاثاء.. المعرض الختامي لمنحة "نقطة انطلاق" بمركز الفيوم للفنون

08:02 م السبت 11 فبراير 2023

كتب- محمد شاكر:

ينظم مركز الفيوم للفنون بالتعاون مع مؤسسة ساويرس المعرض الختامي لمنحة الإقامة الفنية، "نقطة إنطلاق، حيث يتم عرض الأعمال التي أنجزها الفنانون الحاصلون على المنحة خلال مدة إقامتهم الفنية في الفيوم".

يعقد حفل الختام يوم الثلاثاء المقبل في الثانية عشر بمقر مركز الفيوم للفنون.

ويشمل الحدث تنصيب تمثال ميداني بطول 13 متر على شكل حوت ما قبل التاريخ، علما بأن التمثال تم صنعه من مواد معاد تدويرها، وقد خصصت محافظة الفيوم قطعة أرض على الطريق السياحي بالقرب من قرية تونس لوضع التمثال، تأثرا وتخليدا لعبق التاريخ الذي شهدته تلك المنطقة.

وقالت ميس أبو حجاب، مديرة البرامج بمؤسسة ساويرس: "نحن فخورون وسعداء بتقديم منحة الإقامة الفنية، نقطة انطلاق تماشيا مع أحد أهداف المؤسسة الاستراتيجية وهو تمكين وكلاء التغيير، حيث تدهم المنحة أول برنامج إقامات فنية من نوعه في مصر، والذي يوفر فرصة اكتشاف الفنانين والفنانات لقدراتهم الكامنة وتطويرها بشكل مكتف من خلال العمل مع أحد المراكز الفنية الرائدة في مصر وهو مركز الفيوم للفنون، لم يقتصر الأمر على حصول المشاركين على فرصة لتلقي الإرشاد من كبار الفنانين المصريين في مجالاتهم، ولكن تم إرشادهم أيضا من فنانين عالميين قاموا بزيارتهم في الفيوم.. ما كان لهذا البرنامج أن يحقق هدفه بدون الفنانين المشاركين وجميع الأطراف الداعمة، لذا نشكرهم على التزامهم ودعمهم.

وأضاف الفنان التشكيلي محمد عبلة، مؤسس مركز الفيوم للفنون أن هناك تحول واضح في شعور الفنانين بالثقة في عملهم وفي التجارب التي استكشفوها، أتاحت الإقامة الفنية لهم فرصة العيش والعمل مع فنانين آخرين ومساحة لتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان