إعلان

الطقس السئ.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية - فيديو

09:02 م الأربعاء 01 فبراير 2023


كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا، بعد التقلبات الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي: اعتبارا من غد الخميس، تبدأ الأحوال الجوية في التحسن، مع اعتدال سرعات الرياح على أغلب مناطق الجمهورية، لتقل فرص سقوط الأمطار وتنخفض على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري.

وأكدت منار، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض الحالي لـ4 درجات حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتشهد البلاد أجواء شتوية والشعور بالطقس المائل للبرودة خلال فترات النهار، وبارد إلى شديد البرودة خلال فترات الليل، خصوصا ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتشهد البلاد حاليا، تقلبات جوية في حالة الطقس تتمثل في: تغير مصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي متواجد على سطح البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض.

ويعمل المنخفضان الجويان، على تغير الحالة الجوية وتقلبات جوية أهمها:انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بحوالي 4 درجات لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 17 و 18 درجة، وليلا 10 درجات، مع نشاط للرياح بسرعة تتراوح بين 40 لـ50 كم على الساعة على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضا:

الشتاء القارس.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة الطقس السيئ

منخفضان يضربان البلاد.. تفاصيل أبرد 48 ساعة قادمة في شهر طوبة

الطقس الآن.. أجواء شتوية وسحب ممطرة متفاوتة الشدة

فيديو قد يعجبك: