إعلان

مستشفى الشيخ زايد التخصصي يقيم النسخة الثالثة لمؤتمر قسم القلب (صور)

11:26 م الجمعة 10 نوفمبر 2023


كتب - أحمد جمعة:
أقامت مستشفى الشيخ زايد التخصصي، يوم الجمعة، النسخة الثالثة من مؤتمر قسم القلب "CardioZayed III".

وقال الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى الشيخ زايد التخصصي، إن عقد المؤتمر يأتي بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، برفع كفاءة الكوادر الطبية، وتحت رعاية الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وبرئاسة د.خالد رفعت ود. أحمد طمارة.

وأوضح مدير المستشفى أن المؤتمر في نسخته الثالثة يقام لأول مرة من داخل قاعة المحاضرات في المستشفى بعد تطويرها، كما يأتي في إطار حرص إدارة المستشفى على الأنشطة العلمية والتعليم الطبي المستمر والوصول إلى آخر المستجدات في المجال الطبي والذي يهدف بالنهاية إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين.

و خلال كلمته الافتتاحية، وجه الدكتور صلاح عمر جودة، الشكر للكوكبة الكبيرة من أساتذة كليات الطب لحضورهم المشرف دعماً منهم لمنظومة تدريب الأطباء وأكد أن مثل هذه المؤتمرات يساهم في مشاركة المعرفة والخبرات العلمية.

وأبرز دور مركز الأبحاث الإكلينيكية المنشأ حديثاً في المستشفى في المساهمة في البحث العلمي حيث أنه ومنذ إنشائه منذ أقل من سنة ساهم بالتعاون مع قسم القلب وباقي أقسام المستشفى في الأنشطة البحثية في المستشفى وفي الإشراف على مشاريع التخرج الخاص بطلبة كليات الصيدلة والمساهمة في ١٤ رسالة ماجستير و ٣ رسالة دكتوراه في مختلف التخصصات الطبية.

كما وجه مدير عام المستشفى الشكر للدكتور خالد رفعت على مساهمته في إطلاق العيادة المتخصصة في أمراض فشل القلب Heart Failure Clinic لمتابعة مرضى القلب وتأثير الأدوية الحديثة والتي تم ادخالها مؤخراً ضمن بروتوكلات العلاج على نفقة الدولة.

وخلال كلمته أشاد د.أحمد الشربيني المدير الطبي ورئيس الهيئة الطبية ، بقسم القلب في المستشفى والجهود المبذولة من القائمين عليه ليصبح واحداً من أفضل الأقسام داخل المستشفى في الخدمات المقدمة والبحث العلمي.

وشمل المؤتمر لأول مرة نقل حي بالصوت والصورة من غرفة عمليات قسطرة القلب لحالة انسداد تام مزمن للشريان التاجي الخلفي وفتح الشريان عن طريق القسطرة القلبية الدقيقة والتي اجريت بواسطة دكتور هشام عمار ، دكتور شريف رزق و دكتور سامح سعد ،استشاريي القلب والقسطرة القلبية.

كما تم الإعلان عن تقديم برامج طبية عن مرضى القلب عن طريق التدوين الصوتي Podcast.

وخلال كلمته أشاد الدكتور نبيل فرج أستاذ القلب و رئيس جمعية القلب المصرية وضيف شرف المؤتمر ، بالمستوى الطبي الرائع بالمستشفى وعلى تنظيم المؤتمر، وأعلن عن بدايه مذكرة التعاون بين الجمعية والمستشفي في المجال العلمي.

وأشاد الدكتور هشام بشرى أستاذ القلب جامعه بني سويف بمدى جودة المحتوى الطبي للمؤتمر و المحاضرات و الحالات المعروضة من وحدة القسطرة عن طريق البث المباشر.

كما عرض الدكتور خالد رفعت مدير وحدة القلب إنجازات الوحدة في المستشفى التي شهدت تطوراً كبيراً، حيث أصبح مركزاً معتمداً و يعد واحداً من خمسة مراكز معتمدة على مستوى الجمهورية تقوم بتركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطره TAVI، كما حصل على إعتماد علاج حالات إنسداد الشريان التاجي المزمن و حالات القسطرة المعقدة، واستحداث خدمات قسطرة دراسة كهرباء القلب و الكي واستحداث خدمات غلق الثقب مابين الأذينين و البطينين و الوصلات الشريانية عن طريق القسطرة.

وأكد الدكتور أحمد طماره رئيس قسم القلب على أهميه و دور العلاج الطبي لمرضى شرايين القلب بالتوازي مع العلاج التداخلي و أكد أن فريق العمل بالمستشفى يتبنى خطة العلاج القائم علي السند و الدليل العلمي evidence based medicine، وتقدم بالشكر للقائمين على المؤتمر وللحضور من الأساتذة والاستشاريين.

فيديو قد يعجبك: