إعلان

أسبوع القاهرة السادس للمياه.. تفاصيل لقاء سويلم مديرَ معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه

12:00 م الإثنين 30 أكتوبر 2023

لقاء سويلم مديرَ معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه، اليوم الإثنين، آلان ميسونييه، مدير معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه .

وأشار سويلم إلى دور معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه في مجال تعزيز التعاون المائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مع الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والمعهد في مجال المياه؛ خصوصًا مع تشابه رؤى وسياسات الوزارة مع سياسة المعهد في ما يخص التوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، والتوجه لتحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء.

وأكد سويلم أهمية تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة في مجال "تحلية المياه لإنتاج الغذاء"، كما فعلت بعض الدول وحققت نتائج جيدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم جلسة رفيعة المستوى حول تحلية المياه غدًا ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، متوجهًا بالدعوة إلى المعهد للمشاركة فيها.

ونوه وزير الري بأهمية التنسيق بين مصر باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، والمعهد؛ لتوحيد الرسائل والرؤى التي تقدمها الدول الإفريقية ودول البحر المتوسط في مختلف الفعاليات الدولية المعنية بالمياه، وصولًا إلى المنتدى العالمي العاشر للمياه والمقرر عقده في إندونيسيا في العام المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان