إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث تطوير آليات تلقي وتسجيل شكاوى المواطنين

02:47 م الخميس 26 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومنظومة الشكاوى.

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود منظومة الشكاوى الحكومية والمتابعة المستمرة لرئيس الوزراء، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتلقي ومعالجة شكاوى المواطنين في جميع المحافظات والتعاون الجيد مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن الوزارة تحرص على أن تكون الاستجابة لشكاوى المواطنين معيار مهم من معايير أداء تقييم القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظات، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت منذ أكتوبر 2018 مبادرة "صوتك مسموع" لتلك الشكاوى من المواطنين في عدد من الملفات ومنها القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وحققت المبادرة نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على التطوير المستمر لآليات تلقي ومعالجة الشكاوى عبر المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء والوحدات المحلية للتيسير والتسهيل على المواطنين، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتسجيل شكاواهم من خلال شباك موحد بالمراكز التكنولوجية على أن يتم الربط المباشر بالمنظومة وتفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين كمكتب خلفي لخدمة الشكاوى.

وشدد اللواء هشام آمنة على أن الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من كل جهود الجهات المختلفة بالدولة لتحقيق رضا المواطنين والتيسير على المواطن في تقديم الشكاوى، مشيرا إلى حرص الوزارة على تقييم الإجراءات المتخذة في الشكاوى من المحافظات والإدارة المحلية لتحقيق الرضا الكامل للمواطن.

وأشاد الدكتور طارق الرفاعي، بمبادرة "صوتك مسموع" التابعة لوزارة التنمية المحلية، مؤكدًا أنها مبادرة مهمة وحققت على أرض الواقع العديد من النجاحات منذ إطلاقها، لافتًا إلى وجود تعاون مستمر مع المبادرة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتعاون مع المحافظات لسرعة الاستجابة لشكاوى ومشاكل المواطنين.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة أن المنظومة تحرص بصورة مستمرة، على توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة ومتاحة على مدار 24 ساعة يوميًا، بما يسمح للمواطنين تسجيل الشكاوى ومتابعة موقفها.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي إلى وجود تقارير دورية يتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص أداء المنظومة، مشيرًا إلى استعداد المنظومة لتقديم كل الدعم لمبادرات تلقي شكاوى المواطنين في جميع المحافظات.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من المقترحات والأفكار الخاصة بتطوير آليات تلقي وتسجيل الشكاوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان