إعلان

وزير السياحة: نعمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر

11:10 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

كتب- محمد أبو بكر:

قال أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، إنه يتم العمل على زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، وعدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وتطوير تجربة السائحين من خلال تطوير جودة الخدمات الُمقدمة إليهم بالمقاصد السياحية المُختلفة؛ للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

أضاف وزير السياحة، خلال لقاء عقده ممثلي أهم وسائل الإعلام الإيطالية، أن مصر تتمتع بميزة تنافسية كبيرة لتميزها بعدد من المنتجات السياحية، ويتم التركيز علي هذه المنتجات خلال الفترة الحالية وهي السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات وخاصة أنشطة الغوص، والسياحة الشاطئية، وسياحة العائلات، والسياحة الثقافية والترفيهية معاً، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.

وأشار إلى أن، المنتج السياحي المصري الذي يجمع ما بين السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية يعتبر أحد أهم المنتجات السياحية الذي تتمتع مصر بميزة تنافسية كبيرة به.

وأكد حرص الوزارة على تحفيز وتشجيع الاستثمار السياحي بمصر، لاسيما الفندقي وتشجيع القطاع الخاص على زيادة إنفاقه الاستثماري وإقامة استثمارات فندقية جديدة تساهم في افتتاح وتشغيل المزيد من الغرف الفندقية لتضاف إلى أعداد الغرف الفندقية الموجودة في مصر.

ولفت إلى أن الزيادة التي شهدتها أعداد الغرف الفندقية في مصر خلال الفترة من يونيو 2022 وحتى يونيو 2023 بلغت أكثر من 4000 غرفة فندقية، ومن المتوقع أن تشهد مصر نمواً في أعداد الغرف الفندقية بنهاية عام 2024، والوصول إلى حوالي 400 ألف بنهاية عام 2028.

اقرأ أيضًا:

بعد ارتفاعها.. عضو بـ "غرفة السياحة" يكشف أسعار العمرة وسبب الزيادة

"السياحة" تكشف لمصراوي حصة مصر من تأشيرات الحج 1445هـ

هل ترتفع مقدمات الحجز لأداء رحلات الحج 1445هـ؟.. "عضو الغرفة" يُجيب

بـ 13 ألف جنيه.."عضو السياحة" يكشف لمصراوي حقيقة رحلات عمرة "الترانزيت"

أسعار الحج في 2024.. عضو "شركات السياحة" يكشف التفاصيل بعد التضخم

تحت الدراسة.. "السياحة": السماح للسيدات دون 45 عامًا السفر دون محرم لأداء مناسك الحج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان