إعلان

لجنة لمراجعة التبرعات.. "التضامن" تكشف وضع مؤسسة "معا لإنقاذ إنسان"

03:23 م الأحد 08 يناير 2023

وزارة التضامن الاجتماعي

القاهرة - مصراوي:

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانا اليوم الأحد، بشأن ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي عن الوضع المالي لمؤسسة "معا لإنقاذ إنسان"، في خضم اتهام أحد المسؤولين السابقين بها، للإدارة الحالية بوجود شبهات فساد في تلقي أموال التبرعات.

وقالت الوزارة في بيانها: في ضوء ما تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، أعلن السيد أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي أن الوزارة على علم بما تم نشره منذ فترة وجيزة، وقد سبق تشكيل لجنة مراجعة فنية ومالية وقانونية من كوادر الوزارة بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية لفحص المؤسسة ولتقصي الوضع المالي لها ولأعضاء مجلس الأمناء خاصة أن ما تم الإبلاغ عنه يمس حسابات شخصية لبعض الأفراد مما يقع خارج نطاق سلطات واختصاصات الوزارة.

وأوضح البيان أنه يجري إعداد تقرير بعد الانتهاء من أعمال اللجنة سيعرض على وزيرة التضامن الاجتماعي تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ما سيسفر عنه نتائج الفحص.

وجدير بالذكر أن الوزارة تقوم حالياً بعمليات مراجعات فنية ومالية وقانونية دورية كل نهاية عام ميلادي بدءا من الجمعيات والمؤسسات الاهلية الكبيرة والمتوسطة، علماً بأنه الوزارة قامت باطلاق المنظومة الإلكترونية لتحسين حوكمة العمل الأهلي والتي تساعد كثيراً في عمليات الفحص المنظم والموثق إلكترونيًا

فيديو قد يعجبك: