إعلان

يحتاج إليها المسافرون للخارج.. ما الخدمات التي تقدمها المعامل المركزية؟

12:51 م الأحد 29 يناير 2023

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:
تقدم المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، عددًا من الخدمات والتحاليل المختلفة، سواءً للراغبين في السفر خارج البلاد، أو المتواجدين على الأراضي المصرية.

وتتبع المعامل المركزية، قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ولها فروع في جميع محافظات الجمهورية، ويعمل بها أكثر من 800 موظف.

خدمات المعامل المركزية
تقوم المعامل المركزية بدور أساسي في مكافحة الأمراض المعدية والكشف عن مسببات الفاشيات والترصد للأمراض الوبائية، باعتبارها المعمل المرجعي في الدرن والالتهاب السحائي لدول إقليم الشرق الأوسط.

كما تقدم فحوص الأغذية المتداولة في الأسواق والواردة من الخارج للكشف عن صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإجراء الفحوص الدورية لمياه الشرب والمياه المعبأة المحلية والمستوردة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للقرارات الوزارية والمواصفات القياسية المصرية والدولية.

وتشارك المعامل في الكشف عن نقص هرمون الغدة الدرقية وتحليل الفينيل كيتون يوريا (PKU) لحديثي الولادة، إجراء تحاليل فيروسات الدم للراغبين في السفر للدول العربية وطالبي الحصول على الإقامة، وتقديم خدمة الفحص والمشورة لمرضى الإيدز، وإصدار شهادات الخلو من الأمراض المعدية والوبائية لمتداولي الأغذية.

وبالنسبة للمسافرين خارج مصر، تعتمد المعامل المركزية استخراج شهادات السفر لفيروس سي وبي، والإيدز، بالإضافة إلى الشهادات الخاصة بفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان