إعلان

متحدث "الصحة": سيارات إسعاف وعيادات متنقلة وفرق طبية لتأمين زوار معرض الكتاب

11:55 م الجمعة 27 يناير 2023

عيادات متنقلة داخل معرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(أ ش أ):

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بضرورة الاستفادة من المناسبات القومية التي تشهد مشاركة كبيرة من المواطنين لتعظيم الاستفادة من المبادرات الرئاسية.

وقال الدكتور عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية مساء اليوم الجمعة: "خصصنا 4 سيارات إسعاف متمركزة أمام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 من أجل التأمين الطبي"، بالإضافة إلى سيارة ذاتية التعقيم خاصة بالحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف: "خصصنا أيضا 3 عيادات متنقلة داخل معرض الكتاب، وسيارات أشعة مقطعية و35 فريقا طبيا للتواصل مع المجتمع لرفع الوعي الصحي لرواد المعرض و8 فرق تابعة للصحة النفسية لاستقبال الاستشارات النفسية".

ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة رسالة إلى زائري معرض الكتاب، قائلا إن جميع المنظمات الصحية العالمية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية تؤكد أن خط الدفاع الأول والثاني ضد فيروس كورونا ما زال هو "اللقاح"، حتى مع المتحورات، وإن كانت قدرة اللقاحات قلت، ولكنها ما زالت قادرة على الحماية من الدخول إلى المستشفيات ومن الوفاة.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أن من مر عليه ستة أشهر ولم يكن لديه أمراض مزمنة أو أقل من الـ60 عاما فيأخذ جرعة تنشيطية، ومن فوق الـ60 يأخذ الجرعة التنشيطية بعد ثلاثة أشهر، إلى جانب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وهي التطهير المستمر للأيدي والأسطح وارتداء الكمامات في الأماكن الضيقة والمزدحمة وقليلة التهوية.

وتابع: "هناك ثلاث عيادات متنقلة موجودة داخل أروقة المعرض، إضافة إلى أربع سيارات إسعاف بمحيط المعرض، منها سيارات إسعاف ذاتية التعقيم من أجل أي شخص لديه أمراض تنفسية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: