إعلان

المحطات النووية: حصول رصيف الضبعة البحري على الشهادة الدولية للمواءمة الأمنية

07:00 ص الأربعاء 11 يناير 2023

الدكتور أمجد الوكيل


كتب- محمد صلاح:
قال الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، إن الرصيف البحري التابع لمحطة الضبعة النووية، حصل على الشهادة الدولية للمواءمة الأمنية طبقًا للكود ISPS الخاص بأمن السفن والمرافق المينائية.

وأكد "الوكيل" لمصراوي، أن الرصيف البحري الخاص بمحطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيكون جاهزا لاستقبال أول معدة طويلة الأجل لمحطة الضبعة النووية وهي مصيدة قلب المفاعل وذلك بعد الانتهاء من تصنيعها واخبارها في روسيا.

ومن ناحية اخرى قام الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية بهدف التعرف عن قرب على إمكانيات الأكاديمية العلمية والعملية، رافقه خلال الزيارة المهندس محمد رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة واللواء يس صيام مساعد رئيس مجلس الإدارة للأمن والإعلام وعدد من قيادات الهيئة.

كان في استقبال وفد هيئة المحطات النووية الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وبحضور الربان السنوسي محمد بلبع - نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، و الربان أيمن حمد عطية عميد مجمع المحاكيات المتكامل.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن تلك الزيارة تأتي استكمالًا للتعاون بين هيئة المحطات النووية والأكاديمية العربية بشأن الرصيف البحري بموقع الضبعة، بمحافظة مطروح حيث قدمت الأكاديمية الدعم الفني لهيئة المحطات النووية والذي تكلل بحصول الرصيف البحري بمحطة الضبعة النووية على شهادة "المواءمة الأمنية" من خلال معهد السلامة البحرية التابع للاكاديمية البحرية.

وأشار إلى أنه جاري حاليًا التنسيق من أجل تدريب المرشدين المكلفين بالعمل بالرصيف البحري الخاص بالمحطة في مدينة الضبعة بمطروح.

وخلال الزيارة تفقد أعضاء الوفد المباني والمنشآت التعليمية بالأكاديمية، مثل القبة السماوية و مجمع المحاكيات المتكامل (والذي يعد واحدًا من أكثر المحاكيات الملاحية تقدما في العالم)، ومعهد السلامة البحرية.

من جانبه أعرب الدكتور أمجد الوكيل والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة بالزيارة، مشيدين بالإمكانيات الهائلة للأكاديمية العربية تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبدالغفار وأنها تعد قلعة للعلم بمصر والوطن العربي.

من جانبه أعرب الدكتور رئيس الأكاديمية عن تقديره واعتزازه بالتعاون مع هيئة المحطات النووية في مشروع المحطة النووية من خلال تقديم خدمات تدريبية للرصيف البحري بالضبعة، واستعداد الأكاديمية في استمرار التعاون مع هيئة المحطات النووية في مختلف المجالات وليس فقط في المجال البحري.

وخلال الزيارة قام الدكتور أمجد الوكيل بتبادل الدروع التذكارية مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان