إعلان

تكليفات جديدة من محافظ الجيزة بشأن مخالفات البناء وشكاوى المواطنين

12:14 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي: كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة لقاءاتهم الدورية مع المواطنين وحسن استقبالهم للتعرف على مطالبهم وشكواهم والعمل على حلها مما يسهم في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم ويحقق رضاء المواطن.

وبحسب بيان اليوم الأربعاء، جاءت تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه الدوري مع المواطنين والذي يحرص على تنظيمه بشكل أسبوعي لفتح قنوات اتصال مباشر بين المسئولين والمواطنين للاستماع إلى الشكاوي التي تواجهم والعمل على حلها.

وشهد لقاء محافظ الجيزة بحث شكوى مواطن يتضرر من تحويل جراج بالعقار المقيم به بشارع نشأت بحي العمرانية واستغلاله في نشاط كافيه ومقهي مما يتسبب في إزعاج وأضرار صحية وبيئية للسكان.

وعلى الفور وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي العمرانية بضرورة إزالة الحوائط والأعمال المخالفة واستعادة الجزء المخصص كجراج طبقآ للترخيص الصادر له والرسومات الهندسية الخاصة بالعقار.

كما وجه محافظ الجيزة رئيس حي العمرانية بالتنبيه علي قاطني العقار الكائن بشارع أبوحازم بمنطقة مدكور بغلق النوافذ الموجودة بالمسافة الجانبية والمطلة على العقار الملاصق له لتضرر المواطنين منه ومخالفة الرسومات الهندسية ولأحكام القانون.

كما بحث محافظ الجيزة شكوي أحد المواطنين بشارع الشهيد أحمد حمدي الطوابق فيصل بنطاق حي الهرم لتضرره من قيام ملاك محل بيع أدوات كهربائية بشراء الجراج الخاص بالعقار والقيام ببعض المخالفات التنظيمية بالدور الأرضي بالعقار لضمه للنشاط التجارى له.

ووجه محافظ الجيزة بسرعة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار محل الشكوي علي الطبيعة وإزالة الأعمال المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، مشددا على التصدي بكل حزم لاعمال البناء المخالف وإزالتها في المهد وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف محافظ الجيزة المكتب الهندسي بالمحافظة ببحث أحد الشكاوى المقدمة للمواطنين لتضررهم من شركة شحن بشارع ميدان التعاون بحي الطالبية للتأكد من الموقف التنظيمي للعقار وتوافر اشتراطات الحماية المدنية والتراخيص اللازمة للتشغيل نظراً لتردد العديد من السيارات الخاصه بشحن وتوريد واستلام البضائع على مدر اليوم ما يشكل خطراً على السلامة العامة.

وأشار اللواء أحمد راشد بأن المحافظة لا تدخر جهدا في العمل علي حل شكاوي المواطنين، لافتا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتلقي بلاغات والشكاوي العاجلة من المواطنين علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها .

ومن جانبهم أعرب المواطنين عن خالص شكرهم وتقديرهم لمحافظ الجيزة على سرعة الاستجابة لشكواهم والعمل على حلها متمنيا له دوام التوفيق والسداد.

حضر اللقاء الذي عقده المحافظ مع المواطنين، اللواء علاء بدران السكرتير العام ورؤساء أحياء العمرانية والهرم والطالبية ومركز ومدينة العياط ومدير مديرية الطب البيطري ومدير عام الشئون القانونية بالمحافظة ومدير إدارة خدمة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: