إعلان

مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني لمصراوي: إجراء الانتخابات على رأس الأولويات

03:33 م الأحد 11 سبتمبر 2022

الدكتور سمير عبد الوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور سمير عبد الوهاب، مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن اهتمام الحوار الوطني بتخصيص لجنة معنية بـ"الإدارة المحلية" ضمن المحور السياسي للحوار الوطني، أمر يؤكد أهمية هذا الملف لأجندة الحوار، مثمنًا دعوة الرئيس السيسي إلى إجراء الحوار الوطني.

وأوضح عبد الوهاب، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن ملف المحليات مهم للغاية في الوقت الحالي وخلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن إجراء انتخابات المجالس المحلية سيكون على رأس الأولويات خلال مناقشات اللجنة.

وأضاف مقرر لجنة المحليات أن غياب المجالس المحلية لمدة 11 عامًا يضع هذا الملف على قائمة أولويات عمل اللجنة، موضحًا أن آخر انتخابات للمجالس المحلية في مصر كانت عام 2008 واستمرت هذه المجالس حتى 2011، إلى أن تم حلها، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة سيجري عقد لقاءات لتحديد أجندة عمل اللجنة ودعوة الأطراف للحوار وبحث القضايا والاستماع إلى الرؤى والمحاور.

وأكد عبد الوهاب أن هناك قضايا ذات أهمية كبرى على المستويات الثلاث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، تحتاج إلى ضرورة المشاركة في الرأي من قِبل أطراف مختلفة؛ سواء أكانت أطرافًا سياسية أم قوى وأحزابًا سياسية أم منظمات مجتمع مدني أم خبراء ومتخصصين في المجالات في قضايا الحوار ومحاوره، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يصل الحوار الوطني إلى مخرجات مهمة تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان