إعلان

تطور جديد في قضية نيرة أشرف.. أبوشقة يتطوع للدفاع عن الضحية

03:56 م الخميس 07 يوليه 2022

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلن المستشار بهاء أبوشقة، المحامي بالنقض، ووكيل أول مجلس الشيوخ، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف "طالبة جامعة المنصورة" في كافة مراحل المحاكمة وحتى صدور حكم بات في القضية، بعد الحادث الإجرامي الذي تعرضت له.

وقال أبوشقة، في تصريحات صحفية، إنه بدافع من الضمير الإنساني لنصرة الحق والعدل سيباشر كافة الإجراءات القانونية، لحصول عائلة المجني عليها على كافة الحقوق المدنيه والجنائيه أمام المحكمة، وصولًا إلى القصاص العادل، تحت مظلة الشرعية الدستورية والقانونية، وحفاظًا على ثوابت وقيم ومبادئ المجتمع المصري، وتصديًا للظواهر الخطيرة البعيدة كل البعد عن قيم المجتمع والتي تشكل انحرافا عن مبادئه وخروجًا عن تقاليده وقيمه وتشكل اعتداء على حق المواطن في الحياة الآمنة.

وتابع أنه استمع إلى عدد من الأصوات التي أكدت أن مسئولية الدفاع عن نيرة أشرف، هي مسئولية المجتمع ككل واستشعاره بضرورة تبني هذه القضية التي شغلت الرأي العام.

ولفت أبوشقة إلى أنه طالع مقال الكاتب الصحفي حمدي رزق، ولامس ضميره ووجدانه عدد من العبارات في دلالاتها خطابا لضمير المصريين عبارة أن دم نيرة أشرف في رقبة الجميع، موكدًا أن المغدور بها لم تذنب ونحرت بدون شفقة أو رحمة.

وشدد أبوشقه على أن دفاعه عن نيرة أشرف تطوعًا، بدون أي مقابل مع تحميله أي أعباء مالية في هذا الشأن، والخطوة انحياز لذمة القانون وانتصارًا للضمير الإنساني وتمسكا وثوابت المجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك: