إعلان

"السياحة": وصول جميع حجاج السياحة إلى السعودية لأداء مناسك الحج

11:08 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

حجاج

كتب- أحمد السعداوي:

قالت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن لجان الوزارة الموجودة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية؛ بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطار جدة، تواصل قيامها بالمرور اليومي على مقرات إقامة الحجاج والاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم، ومتابعة رحلات وصولهم بكل من مطارَي جدة والمدنية المنورة واستقبالهم، والتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج 1443هـ والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج المصريين.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة السياحة والآثار على متابعة أحوال حجاج السياحة و التأكد من تقديم كل التسهيلات وتوفير كل سبل الراحة لهم.

وأوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أن جميع حجاج السياحة قد وصلوا بسلام إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وأضافت سامي أن أعضاء البعثة الرسمية للوزارة قاموا بتجهيز عيادتَين طبيتَين وصيدلية لصرف الأدوية للحجاج في عدد من الفنادق بالمملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع مسؤولي كل من الشركات السياحية المقيمة بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية، موضحةً أن اختيار هذه الفنادق جاء لأنها من الفنادق التي يوجد بها عدد كبير من حجاج السياحة المصريين.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة أنه يتم التواصل والتنسيق مع أعضاء البعثة الرسمية للحج المصري بشأن أحوال حجاج السياحة ويتم موافاتهم بصفة مستمرة بتقارير دورية عن الحالة العامة لحجاج السياحة، بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية لحجاج السياحة باستمرار؛ للوقوف على آخر المستجدات بشأنهم والاطمئنان عليهم، وكذلك مواصلة لجنة التائهين بالبعثة أعمالها وقد قامت بتوصيل عدد من الحجاج التائهين إلى مقرات إقامتهم.

وتابعت سامي: تم أيضاً تخصيص رقمين للهواتف المحمولة ليتواصل عليهما أهالي حجاج السياحة في مصر؛ للاطمئنان عليهم وهي:

01550008633 - 01550008630

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان