إعلان

مرفق الكهرباء للمواطنين: هذه العادات تسبب زيادة الاستهلاك فاحذروها

06:00 ص الأربعاء 27 يوليه 2022

العدادات مسبقة الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يشتكي العديد من المواطنين بسبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء أو نفاد كارت شحن العداد مسبق الدفع بسرعة، خاصة خلال الفترة الحالية تزامنًا مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما يضطر المواطنين زيادة استخدام التكييف، الأمر الذي يترتب عليه زيادة قيمة فواتير استهلاك الكهرباء شهريا.

ويوضح مصراوي العادات الخاطئة التي تؤدي لارتفاع قيمة أو الفاتورة أو نفاذ كارت شحن عداد الكهرباء، وفقا للصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، والتي جاءت كالتالي:

- الاعتماد على الفرن الكهربائي بشكل مبالغ فيه لإعداد الطعام وتسخينه، وعند استخدامها يفضل تجنب تكرار فتحه للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل، وينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.

- ترك فيش الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء، ويعد ذلك تصرفًا خاطئًا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التلفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

- ترك الإضاءة، ويعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أنه يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان