إعلان

مزارات آل البيت.. نائب محافظ القاهرة تتابع تطوير شارع الأشراف

02:11 م الإثنين 25 يوليو 2022

كتب- محمد نصار:

في إطار مشروع تطوير ورفع كفاءة مسارات مزارات آل البيت وشارع الاشراف بنطاق حي الخليفة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بهدف إبراز قيمة المناطق التاريخية والأثرية وعودة القاهرة لسابق عهدها منارة تاريخية تشع بتاريخها العريق وانعكاس ذلك على جذب السياحة الداخلية والخارجية .

تفقدت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، شارع الأشراف بنطاق حي الخليفة، وذلك في إطار مشروع تطوير ورفع كفاءة مسارات مزارات آل البيت.

رافق جيهان عبدالمنعم، خلال الجولة، العميد طارق اليمني، رئيس حي الخليفة، ومقاول تنفيذ الأعمال، وعدد من التنفيذيين بالحي والمنطقة الجنوبية، لمتابعة سير العمل بالمشروع والذي يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة.

كما تفقدت نائب المحافظ مكونات المشروعات المختلفة للوقوف على آخر مستجدات الأعمال والتعرف على نسب التنفيذ وجودتها حيث تفقدت أعمال تشطيب الواجهات ودهانها وتركيب أحجار الهاشمة ومتابعة أعمال البدء في تركيب الأرضيات وتنفيذ أعمال المرافق وتنسيق الموقع العام.

وأكدت أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية تبذل قصارى جهدها للانتهاء من أعمال التطوير طبقا لتعليمات محافظ القاهرة من خلال خطة عمل ممنهجة لتحويل شارع الأشراف كنموذج ثاني لشارع المعز والذي يضم العديد من المزارات والآثار الإسلامية والتي يتم رفع كفاءتها وترميمها حاليا لمحاكاة عصر القاهرة الفاطمية بكافة تفاصيلها واستحضار الصورة الذهنية لجميع عناصره تماشيا مع الطابع التاريخي الأثري لهذا العصر وبمواصفات عالمية مع الحفاظ على الهوية البصرية للمشروع.

وشددت على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال والإدارة الجيدة للمشروع والالتزام بالمواصفات وأعلى معايير الجودة في تنفيذ مختلف مكونات المشروع بما يتلائم مع المكانة التاريخية وعظمة الموقع لمزارات آل البيت ولشارع الأشراف والملقب بشارع -بقيع مصر- لما له من مكانة عالية في نفوس المصريين ويتوافد عليه الزوار من كل محافظات مصر والدول العربية والإسلامية للتبرك والزيارة وذلك في إطار ما تنفذه الدولة من مشروعات تطوير بالقاهرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإعادة مدينة القاهرة لرونقها المعهود وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

جدير بالذكر أن المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تقوم حاليا بتطوير مسارات مزارات آل البيت حيث يبدأ المزار من مسجد السيدة نفيسة وحتى مسجد السيدة زينب مارا بعدد من المساجد والأضرحة ومزارات تاريخية بشارع الأشراف والتي تعد إرثا حضاريا مميزا وجهت الدولة كافة جهودها لإحيائه والحفاظ عليه من خلال العمل على تطوير الفراغات العامة ورفع كفاءة البنية التحتية والعمرانية للعقارات والمباني التراثية وتوفير الخدمات والبازارات السياحية وساحات انتظار السيارات.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market