إعلان

رسوم ممشى أهل مصر.. برلمانية تطالب الحكومة بالتراجع عن القرار

04:18 م الخميس 21 يوليه 2022

النائبة إيناس عبدالحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلنت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة بشأن فرض رسوم لدخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل تبلغ قيمتها 20 جنيهًا.

وقالت إيناس عبدالحليم، في طلبها، إن الدستور قد نص على أن من حق كل مواطن التمتع بنهر النيل وهذا حق مكفول له، إلا أن فرض رسوم على استخدام هذا الحق هو إهدار للنص الدستوري.

وأكدت: إذا كان ممشى أهل مصر على كورنيش النيل يعد نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويهدف الممشى إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء و مساحات التنزه، وهو من المشروعات الطموحة التي من شأنها أن تغير وجه القاهرة وتحديدًا المناطق المُطلة على النيل، إلا أن ذلك لا يعتبر مبررا لإهدار حق المواطن في التمتع بنهر النيل الذي يعتبر المتنفس الوحيد المجاني له.

وتابعت عضو مجلس النواب: المواطن المصري لم يعد يحتمل أية أعباء إضافية أو أن نثقل كاهله برسوم أكثر مما يحتمل، كفانا حجم المعاناة التي يعيشها المواطن نتاج الظروف الاقتصادية، فلا نزيدها بتضييق الخناق عليه أكثر من ذلك.

وواصلت النائبة إيناس عبدالحليم: الحديث عن أن جزء من الممشى مجاني والجزء الآخر برسوم هو من قبيل التلاعب بالألفاظ والالتفاف عن النص الدستوري، كما أن ما يثار حول تعرض الممشى لخسائر تقدر بخمسة ملايين جنيه مردود عليه بتعيين أفراد أمن لحمايته وليس فرض رسوم.

وطالبت النائبة إيناس عبدالحليم، رئيس الوزراء، بإعادة النظر في هذا الأمر وإصدار توجيهاته بإلغاء هذه الرسوم، وإتاحته للمواطنين بالمجان، فمن حق المصريين الاستمتاع ببلدهم وبهذا المتنزه، الذي تم تدشينه من ضرائبهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان