إعلان

​وفاة عضو واحد.. دور الانعقاد الثاني الأقل في وفاة النواب

01:30 ص الأحد 17 يوليو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

بعد أيام من بدء دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب في أكتوبر الماضي، أعلنت وفاة النائب أحمد زيدان، بعد صراع مع المرض.

ففي 16 نوفمبر الماضي، وخلال الجلسة العامة استقبل أعضاء مجلس النواب خبر وفاة النائب زيدان عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حيث كان يعاني من تداعيات مرض فيروس كورونا.

واستمر النائب الراحل زيدان في المستشفى لمدة أكثر من شهرين، فيما كان يعاني من أمراض خطيرة جراء الإصابة بكورونا.

وأعلن حينها النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، عبر حسابه على فيس بوك وفاة الراحل زيدان قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى الصديق الغالي والأخ العزيز المغفور له بإذن الله، النائب أحمد زيدان".

وقال درويش في تدوينته ناعيا النائب أحمد زيدان: "أشهد الله أنّه كان دمث الخلق محبوبًا بين الناس، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جنّاته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، أسألكم الدعاء".

واستمرت حالة الحزن بين النواب عقب رحيل زيدان وقام نواب التنسيقية بارتداء الملابس السوداء لمدة 3 أيام حدادا على النائب الراحل.

وفي 26 ديسمبر الماضي، أدى محمد طارق علي السيد محمد صالح، اليمين الدستورية، عضو بمجلس النواب، خلفًا للنائب الراحل أحمد زيدان، الذي وافته المنية.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث تلقى المجلس خطاب الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تصعيد النائب طارق، بديلًا عن النائب الراحل أحمد زيدان.

ونظَّم قانون مجلس النواب، واللائحة الداخلية للمجلس، الموقف في حال خلو مقاعد أحد الأعضاء بسبب الوفاة، فإذا كان الراحل منتخبًا بالنظام الفردي تجرى انتخابات تكميلية، أما إذا كان منتخبًا من خلال قائمة حل مكانه العضو البديل في ذات الدائرة.

ومحمد طارق على السيد محمد صالح، هو بديل النائب الراحل أحمد زيدان، بالقائمة الوطنية من أجل مصر في قطاع القاهرة.

وبخلاف زيدان لم يشهد مجلس النواب أي حالة وفاة خلال دور الانعقاد الثاني العادي مما يجعله أقل دور انعقاد في وفاة عدد من النواب بعكس دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني حيث توفي عدد من الأعضاء أغلبهم جراء فيروس كورونا.

وأعلن المستشار حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، في ختام الجلسة العامة موافقة المجلس على فض دور الانعقاد الثاني العادى من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، فيما أصدر رئيس الجمهورية قرارا بفض دور الانعقاد رسميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان