إعلان

​​هل ترفع المملكة أعداد الحجاج لـ6 ملايين حاج العام المقبل؟ مسؤول سعودي يُجيب

08:33 ص الجمعة 15 يوليو 2022

موسم الحج _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف سعد جميل مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتزام المملكة العربية السعودية، زيادة أعداد الحجاج لـ6 ملايين حاج من الداخل والخارج خلال العام المقبل 1444هـ 2023م.

وقال القرشي لـ"مصراوي"، إن ما نسب إلى وزارة الحج والعمرة السعودية بشأن بدء الاستعدادات لموسم الحج المقبل في إعداد مضاعفة 5 ملايين حاج خارج المملكة ومليون مقيم ومن الداخل 1444 هجرية "كذب وبهتان وغير صحيح".

وأضاف القرشي: "الحمدلله الحج السنة دي ناجح بكل المقايس، أما أعداد السنة المقبلة فمتروكة للظروف.. ما نستطيع تحديد أي عدد، لكن من المتوقع أن تكون الأعداد العام المقبل أكثر من هذا العام إن شاء الله".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا منسوبة إلى ووزارة الحج والعمرة السعودية، تفيد بأنها أعلنت رسميًا بدء الاستعدادات لموسم الحج المقبل في إعداد مضاعفة 5 ملايين حاج خارج المملكة ومليون مقيم ومن الداخل 1444 هجرية "بسلام آمنين".

وأدى نحو مليون حاج على مستوى العالم، مناسك الحج لعام 1443هـ 2022م، عقب قرار المملكة العربية السعودية، برفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج.

ووجه الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحجّ والعمرة السعودي، الشكر إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، على نجاح موسم الحج لعام 1443 هجرية، كما وجه الشكر إلى جميع العاملين في كل القطاعات السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان