إعلان

​بعد تحريك أسعار البنزين.. برلماني يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق

03:30 ص الجمعة 15 يوليو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن ارتفاع الأسعار العالمية للنفط بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، هو المصدر الأساسي لتحريك أسعار الوقود محليًا.

وأضاف "الجبلاوي"، في تصريح لمصراوي، أن العالم يتعرض حاليًا لموجة من الغلاء بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية تتسبب في ارتفاع كافة الأسعار خصوصا الطاقة.

وأشار إلى أن التوضيحات التي تقدم بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، تمثل أساس ما نعيشه حاليًا من موجة غلاء، موضحًا أن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية تمثل طوق نجاة للأزمة الراهنة مطالبًا الحكومة بتشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق.

وشدد على ضرورة متابعة الحكومة الأسواق ومراقبة تعريفات ركوب المواصلات، بعد تحريك أسعار البنزين والسولار، مع ضرورة البحث مع البرلمان في تغيير آلية مراقبة الأسواق لمتابعة زيادة الأسعار خاصة وانه من المتوقع أن نشهد موجات من التضخم في المستقبل القريب.

وأوضح أن مصر تستورد معظم احتياجاتها من المواد البترولية، وتواجه ضغوطًا مالية بسبب الارتفاع الكبير في أسعار النفط منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وتعتبر الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، هي السادسة على التوالي، لكنها الأولى بالنسبة للسولار منذ بداية العمل بآلية مراجعة الأسعار، حيث كانت الحكومة تثبته بشكل مستمر للحفاظ على تكاليف النقل والمواصلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان