إعلان

خلال إجازة العيد.. محافظة القاهرة: استمرار أعمال الإزالات بهذه المنطقة

07:35 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة

كتب - محمد نصار:

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة مستمرة بمنطقة الجبخانة بحى مصر القديمة، وإجراءات تسكين المستحقين بمساكن المحروسة التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات والمناطق غير الآمنة، طبقا لتعليمات محافظ القاهرة خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت نائب المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء- أن هذه الإزالة تأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة، ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة، وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة المقدمة لهم.

وأوضحت أن إجمالي ما تم إنجازه منذ بدء أعمال الإزالات هو هدم 43 عقارا هدما كليا، وإخلاء 42 عقارا من إجمالي 187، وإخلاء 285 أسرة من إجمالي 1024 أسرة، وتسكين المستحقين بمدينة المحروسة بحي السلام ثان.

ولفتت إلى أن أعمال الإزالات الجارية بمنطقة الجبخانة، والتي تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائري، مستهدف منها إزالة 187 عقارا على مرحلتين، تشمل الأولى 41 عقارا ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحي السلام حرصًا على حياتهم.

فيديو قد يعجبك: