إعلان

السيسي: إجراء 1.3 مليون عملية كبرى بقوائم الانتظار

01:53 م الأحد 05 يونيو 2022

الرئيس السيسي في المؤتمر الطبي الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الانتهاء من إجراء 1.3 مليون عملية كبرى بقوائم الانتظار، تتكلف ما بين 100 إلى 400 ألف جنيه بما فيها نقل أعضاء.
جاء ذلك خلال حضوره، فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول "Africa Health ExCon"، اليوم الأحد، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، كأول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو.
وقال السيسي، في كلمته بالمؤتمر:" كانت قوائم الانتظار 3 أسابيع، وقولت للدكتور خالد طيب نقلله مش هنخلى أبدا مريض يتألم في بيته، أي حد بيشتكي من عملية كبيرة نقدمله العلاج ونعمله العملية، متقدرش تعمل تأمين طبي شامل كامل في دولة زى مصر في فترة زمنية قليلة، ومستهدف الانتهاء من التأمين خلال عشر سنوات ولكن كانوا بيتكلموا في 15 سنة قلتلهم منقدرش نقدم خدمة بعد 20 سنة".
وأضاف: "اشتغلنا واطلقنا البرنامج وأطلقناه في 5 محافظات وخلال مدة 10 سنوات نكون علمنا تأمين صحي شامل لكل المصريين، قابلنا تحديات كتير لكن ما أحبطناش، بنزيد 2.5 مليون كل سنة وحالات الوفاة نصف مليون يعني بنزيد 2 مليون كل سنة، يعنى 4 آلاف سرير يكلفوا 2.5 مليار دولار كل سنة للصحة، ده مخوفناش وقلنا إن مواردنا محدودة لا مقولناش هنفضل نشتغل أيوة ونتحدى التحدي أيوة لغاية لما نتغلب عليه إن شاء الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان