إعلان

رئيس اتحاد المقاولين: رقمنة الخدمات لتقليل المستندات وتحديد مؤشر لأسعار مواد البناء

02:14 م الإثنين 27 يونيو 2022

المهندس محمد سامي سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الاتحاد اتخذ عدة إجراءات لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار، وخاطب مجلس الوزراء ووزارة الإسكان، واقترح عدة حلول لحل الأزمة التي بدأت في مارس، وهي ارتفاع الأسعار.

وأوضح سامي، في مؤتمر عقد اليوم، أن هناك اتجاها داخل الاتحاد للتطوير وميكنة الخدمات، حتى يسهل التعامل، وأن يكون التعامل عن بعد، وأن الهدف تقليل كمية المستندات والاتجاه للرقمنة في التعامل.

وأشار إلى أن الاتحاد تعاون مع شركة فودافون لتطوير مواقع الاتحاد، كما أنه يعيد صياغة القرارات القديمة حتى تواكب التطوير.

وكد أن الاتحاد واجه بعض المشاكل منها مؤشر الأسعار وأنه لم يكن يعبر عن الأسعار الفعلية، لأن الأسعار لم تعد ثابتة كما كانت من قبل، أما الآن فالأسعار متغيرة يوميا.

ويناقش المؤتمر ما يحدث بسوق المقاولات، وما تم من فروق الأسعار، ومحتويات قانون التعويضات واعتماد القرار الوزاري الجديد الخاص بالقيد والتصنيف لشركات المقاولات، والمزمع تنفيذه ابتداءا من 1 يناير 2023، والذي يعد نقلة تشريعية كبيرة لقطاع المقاولات، بالإضافة إلى ما تم من تطوير لمنظومة العمل داخل الاتحاد، والربط مع أغلب الجهات الحكومية إلكترونيا، وما تم من توصيات لقرارات مجلس الوزراء، وموقف البنوك من التمويل لشركات المقاولات طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء تيسيرا واختصارا لوقت أعضاء الاتحاد.

فيديو قد يعجبك: