إعلان

سمير مرقص لـ"مصراوي": الحوار الوطني يأتي في مرحلة تاريخية مفصلية

10:23 م الأحد 26 يونيو 2022

سمير مرقص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

أشاد الكاتب والمفكر السياسي سمير مرقص عضو مجلس أمناء الحوار الوطني بتشكيلة مجلس الأمناء، مؤكدًا أنها أسماء محترمة وصاحبة تاريخ سياسي ونضالي كبير.

وقال مرقص في تصريح لموقع مصراوي إن الأسماء التي تم الإعلان عنها في تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني تمثل الخبرة والشباب، مؤكدًا أنها أسماء لديها فكر وثقافة مصرية كبيرة.

وأضاف أن هناك شباب على مستوى كبير من الاحترام وكذلك أصحاب خبرة من الأجيال صاحبة تاريخ نضالي وسياسي كبير، مؤكدًا أن هذا التنوع يمثل كافة الاتجاهات وألوان الطيف من يسار ويمين وليبرالي وغير ذلك.

وأكد أن هذا الطيف المتنوع سيخدم طاولة الحوار وسيكون قريب من الجميع وتمثل دفعة قوية لإنجاح الحوار الوطني الذي ينتظره الجميع، مشيدا بهذه الاختيارات والكفاءات التي تمثل الشعب المصري كافة.

وقال الكاتب والمفكر السياسي سمير مرقص: "يبدوا لي أن الجميع يؤكد أهمية الحوار بما فيهم رئيس الدولة الذي جاء الحوار الوطني بدعوة منه ثم طلب الحوار من جميع الأطراف"، مؤكدًا أن الاستجابة السريعة تشير إلى حاجة الجميع لهذا الحوار الراقي الوطني.

ونوه إلى أن هناك طلب على الحوار ويوجد احتياج موضوعي للحوار، مؤكدًا أن هذه الاستجابة تمثل شئ طيب ووطني ولا بد كعناصر موجودة في الحوار سواء الأمانة العامة أو عناصر القوى السياسية والأحزاب والتيارات الفكرية أن يكونوا على مستوى الحدث.

وأشار إلى أن الحوار يأتي في مرحلة تاريخية ومفصلية حيث يمر العالم بتغييرات وتحركات تستلزم التحرك نحو حوار وطني وبنتائج إيجابية تؤكد قوة الدولة المصرية وكافة مؤسساتها، مشددًا على ضرورة أن تكون مخرجات الحوار تليق بمستوى الأحداث العالمية والتحولات الإقليمية.

ووجه رسالة إلى كافة أطراف الجوار قائلًا: "نحن في مركب واحد تحت مظلة الدولة الوطنية الحديثة وعلى أرضية الوطنية المصرية، ويجب علينا جميعًا الاجتهاد بقدر الإمكان وفي حدود المتاح حتى ننجز ما نستطيع إنجازه لصالح البلد، ولسنا في تنافس أو خصومة".

ولفت إلى أن الجميع ينظر إلى المستقبل والأجيال الجديدة حيث إن الكتلة الكبيرة الشبابيةً هي المستقبل، مشددًا على ضرورة أن يعمل الجميع من أجل مستقبل هذه الأجيال الشابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان