إعلان

عضو تعليم النواب لمصراوي: الشفافية والنزاهة أهم مقومات نجاح مسابقة الـ30 ألف معلم

06:47 م الأحد 26 يونيو 2022

النائب حسام المندوه الحسيني

(مصراوي):

أشاد النائب حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بالشروط التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لبدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو المقبل.

وقال المندوه، في تصريح لموقع "مصراوي"، إن ما أعلنه وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي جيد ولكن يجب تنفيذه و سنراقب ذلك كأعضاء في مجلس النواب واللجنة المختصة بذلك.

وأضاف أن ما أعلنه وزير التربية والتعليم من شروط وإجراءات تمثل نقلة نوعية في طريقة التعيين وخصوصا في قطاع التعليم، مشددا على ضرورة أن لا يكون ذلك مجرد كلام فقط ودون واقع عملي على أرض الواقع.

ونوه إلى أن لجنة التعليم بمجلس النواب وأعضاء المجلس بشكل عام سيكونون في خدمة الطرفين سواء وزارة التربية والتعليم أو المعلمين أنفسهم، مؤكدا أن هناك إصرار رئاسي وبرلماني وحكومي على أن تكون هذه المسابقة طوق نجاة للعملية التعليمية بشكل عام.

وأشار إلى أن مسألة التقديم على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة، أداة من أدوات عدم التلاعب في التقديم.

لفت إلى النائب حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب التدريب والكفاءة والتميز يجب أن تكون عوامل الاختيار الحقيقي لهؤلاء المعلمين باعتبارهم دفعة جديدة وستكون مستقبل العملية التعليمية في مصر.

وأوضح أن هناك معاناة ومشاكل تظهر خلال تدريب المعلمين حاليا ويجب أن نتجنب ذلك مع الدفعة الجديدة، مشددا على ضرورة أن تسير العملية التعليمية في خطين متوازيين خط تدريب وتقويم وتحديث المعلمين الحالين وأيضا تعيين دفعات جديدة شرط أن تكون مؤهلة لديها من أدوات التقدم من خلال الشهادات الحاصلين عليها.

فيديو قد يعجبك: