إعلان

تجنبوا الشمس.. الأرصاد تعلن حالة الطقس بدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

01:59 م الأحد 26 يونيو 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط يصاحبها ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، بالإضافة إلى وجود زيادة في فترات سطوع الشمس على أغلب مناطق الجمهورية .

وأضافت غانم لمصراوي، الأجواء حارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، شديدة الحرارة على جنوب البلاد، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٥ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣١ درجة، شمال الصعيد ٣٦ درجة أما جنوب الصعيد ٤٢ درجة، وتستمر الحرارة على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت إلى أنه يوجد زيادة في نسبة الرطوبة، مما يتسبب في زيادة الإحساس بحرارة الطقس، مؤكدة أنه في ظل هذه الأجواء يجب الابتعاد تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة والتواجد في أماكن جيدة التهوية لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وأكدت إلى أن حدوث ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة أمر وارد على مدار فصل الصيف، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، منوهة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس، يزيد من الإحساس بالأجواء الحارة.

وكانت هيئة الأرصاد أعلنت صباح اليوم وجود رمال مثارة نتيجة الرياح الهابطة من العواصف الرعدية في السودان جعلها تتقدم شمالا إلى أقصى الجنوب الشرقي المصري عند مدينتي حلايب وشلاتين.

وأضافت الهيئة، من المتوقع انخفاض في الرؤية الأفقية على مدينة حلايب مع تقدم الرمال المثارة شمالا، والرمال المثارة جنوبا سمة من سمات فصل الصيف وعادة ما تتكرر كلما زادت حدة العواصف الرعدية في السودان.

فيديو قد يعجبك: