إعلان

الأرصاد: اليابان تسجل درجة حرارة 40 مئوية لأول مرة في تاريخها

03:50 م السبت 25 يونيو 2022
الأرصاد: اليابان تسجل درجة حرارة 40 مئوية لأول مرة في تاريخها

اليابان تسجل درجة حرارة 40 مئوية

كتب- محمد نصار:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إن اليابا ولأول مرة في تاريخها سجلت درجة حرارة 40 مئوية في شهر يونيو الجاري، حيث تتعرض اليابان لموجة حارة.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض وسط أوروبا لموجة شديدة الحرارة مصحوبة بجفاف يمتد لفترة طويلة تصل إلى الثلث الأول من الشهر القادم.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان: تتعرض وسط أوروبا لموجة حر شديدة وجفاف لفترة طويلة تصل إلى الثلث الأول من الشهر القادم ويرجع ذلك إلى التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت هيئة الأرصاد سبب ذلك نتيجة تأثير مرتفع جوي على المنطقة لفترة طويلة ومن خصائصه حجب أو حجز حركة الكتل الهوائية سريعا في المنطقة التي يؤثر عليها ويسمى (omega block).

وبالنسبة لحالة الطقس في منطقة شرق أوروبا وأفريقيا، تتأثران بالمنخفضات الجوية التي تعمل على ترطيب الأجواء نسبيا، لذلك ستؤثر هذه الأجواء لفترة طويلة على المنطقة في معدلاتها الطبيعية دون ارتفاعات ملحوظة تذكر بل ستنخفض درجات الحرارة قليلا خلال الفترة القادمة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التغيرات المناخية أصبحت حقيقة لا تقبل الشك، موضحة أن مصر تبذل جهودا ضخمة ومُتكاملة سواء على مستوى المؤسسات أو السياسات لمواجهة التحديات المرتبطة بتداعيات التغير المناخي، لكن تظل هناك حاجة لعدد من الإجراءات المُكملة.

واختتمت هيئة الأرصاد الجوية: ستقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتقديم أبحاث علمية وندوات تثقيفية لتنمية الوعي المجتمعي لدى العامة وغير المتخصصين في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية خلال الموسم الثقافي لهذا العام.

3

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market