إعلان

محور 26 يوليو.. رسالة عاجلة من الجيزة لأهالي البراجيل

01:12 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف اللواء تامر أبوالنجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، تفاصيل جديدة بخصوص الإزالات المخططة للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة البراجيل بالجيزة.

ووجه أبوالنجا، في تصريح لمصراوي، رسالة عاجلة إلى المواطنين بمنطقة البراجيل المقرر إزالة العقارات بها، بضرورة التوجه إلى إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية للحصول على تقرير هندسي وتسليمه للحي التابعين له على أن يكون مبينًا فيه الاستقطاع الجزئي للعقار وأنه لا يؤثر على إنشاء وسلامة الجزء المتبقي من الاستقطاع، بالإضافة إلى التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، وذلك بالنسبة للعقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة.

وتابع مدير تعويضات الجيزة: بعد تسلم الحي هذا التقرير، يتم فحصه، على أن يلي ذلك بدء تنفيذ الإزالة وأي أشياء يتم إزالتها يحصل على التعويضات المقررة بقيمة 30 ألف جنيه للغرفة، و1500 جنيه قيمة متر المحل، أو المتر التجاري.

وأشار أبوالنجا إلى أن هيئة المساحة بمحافظة الجيزة عقدت مؤخرًا اجتماعًا مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت والأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم هدم جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المتعارض مع مسار المحور.

وتابع: من الوارد هدم حوالي 5 أو 6 أو 7 أمتار لتنفيذ مشروع المحور الجديد، فلازم دراسة العقار هندسيا من الإدارة الهندسية في الحي صاحبة الرأي الأوحد في موضوع الاقتطاع.

وأكمل أبوالنجا: لو العقار هندسيا ًيستحمل القص ولن يؤثر على سلامته الإنشائية بعد الاقتطاع سيتم ترك باقي العقار كما ما هو.. ولو العقار مش هيستحمل وهيبقى خطر على حياة الناس سيتم إزالته بالكامل".

اقرأ أيضا:

محور 26 يوليو ومدينة نصر.. خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالقاهرة والجيزة

محور 26 يوليو وبشتيل.. ننشر خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالجيزة

مدينة نصر والهايكستب.. ننشر خريطة الإزالات الجارية والمستهدفة بالقاهرة

فيديو قد يعجبك: