إعلان

رحلات الحج.. مصر للطيران تسير 9 رحلات اليوم

11:33 ص السبت 25 يونيو 2022

رحلات الحجاج من مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

تسير شركة مصر للطيران، اليوم السبت، 9 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، وذلك بواقع 7 رحلات إلى المدينة المنورة، ورحلتين إلى جدة، لنقل 1973 حاجا من حجاج وزارة التضامن وقرعة القاهرة والشرقية وبعثة الداخلية.

وطالبت الشركة، في بيان، اليوم السبت، الحجاج في رحلات السفر والعودة، بضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات، وفي رحلات العودة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

وأوصت مصر للطيران الحجاج ضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا، وذلك لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية، والالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة، وخلال مرحلة العودة من السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

وأكدت الشركة أنه طبقا لتعليمات السلطات السعودية يجب الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، ويسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، ويسمح للحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم)، 5 لترات.

وطالبت الشركة الحجاج بالتعاون مع موظفي مصر للطيران والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان