إعلان

لا مبرر للتحرش.. الأزهري: المرأة أرفع وأكرم من أن تكون سلعة

06:35 م الخميس 23 يونيو 2022

الدكتور أسامة الأزهري

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور أسامة الأزهري الأستاذ بجامعة الأزهر، إن في التحرش لا مبرر؛ فالمرأة الكريمة كيان محترم، إنسان موقَّر، أرفع وأكرم من أن يكون سلعة، له حرمة موفورة، أطاع أو عصى، ارتدى أم لم يرتَدِ، حرمته موفورة.

وأضاف في منشور له عبر "فيسبوك"، الخميس، أن الحديث عن الحشمة وعن الثياب فلها مقام آخر، ليس في مقام ردع المتحرش وكف المعتدي.

كانت دار الإفتاء المصرية، أكدت أنه من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب في الحدث المناسب، وليس من طريقة أهل العلم الراسخين لوم الناس على أي تقصير في وقت المصائب والبلايا، بل الواجب تسليتهم ومواساتهم".

وأضافت في منشور لها على صفحتها بـ "فيسبوك"، أن ما اعتاده بعض المدعين عند حدوث حالات اعتداء على الفتيات من تحرش أو قتل، من ربط ذلك بترك الحجاب هو حديث فتنة وليس له علاقة بالمنهج الصحيح، وفيه تحريض على العدوان على المرأة وتحقيرها

وفي وقت سابق، علَّق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أمس، قائلًا: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش".

وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وتابع عطية: الله يرحمها والله يجيب له طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه ويوفقه لقاضي يحكم بالقصاص العادل ويبرد نار أمها ونار أبوها"، وربط عطية بين القضية وبين رفض البعض الحجاب بدعوى الحرية الشخصية، مؤكدا: سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.

فيديو قد يعجبك: