إعلان

طقس الأحد.. الأرصاد: ارتفاع حرارة مؤقت بقيم تصل لـ 3 درجات

01:49 م الخميس 23 يونيو 2022


كتب- أحمد مسعد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع غدا ارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد بفارق بين 2 و3 درجات.

وتسجل العظمى على القاهرة بين 36 و37 درجة في الظل، وعلى محافظات السواحل الشمالية بين 30 و32 درجة مئوية، فيما تسجل جنوب البلاد 42 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، اليوم الخميس، أن الأجواء ليلا قد تكون معتدلة مع انخفاض معدل الرياح، لافتة إلى أن ارتفاع الحرارة سيكون لمدة يوم واحد على أن تعود الأجواء إلى معدلاتها الطبيعية بداية من السبت بشكل تدريجي.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف يتراوح بين 35 و37 درجة مئوية، لكن توجد ارتفاعات ملحوظة بالحرارة، كما تتراوح نسب الرطوبة في فصل الصيف بين 80% و90% خلال فترات الليل، وخلال فترات النهار بين 40% و45%.

ووجهت منار غانم عددا من النصائح للمواطنين أبرزها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، خصوصًا من الساعة 12 ظهرًا لـ 3 عصرًا، محذرة من أن التعرض المباشر للشمس والارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة، يزيد من درجة الحرارة المحسوسة للمواطن في الشارع، لذلك يُنصح بعدم التعرض لها لأنها قد تؤدي إلى "ضربة شمس" أو مزيد الإحساس بالحرارة.

كما نصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية والبيضاء والفضفاضة، واصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market