إعلان

الرحلة إلى قمة المناخ.. تفاصيل مبادرة مصرية جديدة للتسجيل في جينيس

09:01 ص الأربعاء 22 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:​

قال المغامر المصري علي عبده، إنه يجهز في الوقت الحالي لإطلاق رحلة جديدة تتعلق بمؤتمر المناخ القادم cop27 والذي تستضيفه مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، من أجل التسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف عبده، لمصراوي، أنهم يعملون في الوقت الحالي على إطلاق رحلة تحمل اسم: "الرحلة إلى قمة المناخ" على دراجة كهربائية من أجل تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأشار المغامر المصري إلى أن مسار الرحلة سيمتد من أسوان وتحديدا من مدينة أبوسمبل وصولا إلى مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ عبر تغطية جميع المحافظات المصرية خلال الرحلة، لافتا إلى أن مدة الرحلة ستكون حوالي 100 يوم على أن تنطلق في غضون شهر ونصف تقريبا من الآن.

وتابع: الرحلة هدفها أن نوثق أثر تغير المناخ على حياة المصريين في كل المحافظات لحث الدول الصناعية على تخفيض انبعاثاتها، وتشجيع المجتمع الدولي على دعم مشروعات لها علاقة بتأقلم الناس مع التغيرات المناخية، فنحن نحتاج الدعم لمواجهة تغير المناخ.

وأكد علي عبده: إحنا هنا بنطالب بدعم الفئات المتضررة من تغير المناخ ومساعدتهم على التكيف معه، ونهدف أيضا للترويج لاستضافة مصر لقمة تغير المناخ.

وواصل: مصر مش هتستضيف قمة مناخ تاني خلال السنوات القادمة ومحتاجين نوعي الناس بأهميتها واستفادتنا منها، وتوعية الشباب بمشكلات البيئة وتغير المناخ وكيفية التعامل معها، وبنشجعهم على استخدام وسائل النقل المستدامة.

وأوضح أن الرحلة ستتضمن جزءا توعويا خاصا بالبيئة إلى جانب أنشطة ذات صلة بالحفاظ على الببيئة بين الشباب وفي المدارس والجامعات ومراكز الشباب وغير ذلك.

فيديو قد يعجبك: