إعلان

رئيس جامعة سوهاج: رفع حافز النبطشية لممرضات المستشفى الجامعي الجديد لـ50 جنيهًا

06:46 م الأحد 19 يونيو 2022

محافظ سوهاج لواء طارق الفقي

كتب- نشأت علي:

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إنه ستكون هناك انفراجة قريبة في منظومة الصحة بمحافظة سوهاج، لافتًا إلى أن هناك جهود مبذولة لتطوير المنظومة وحل المشكلات لتوفير خدمة صحية جيدة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بشأن بحث منظومة الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج ككل لتقييم الوضع الصحي بها بين الواقع والمأمول، بناء على ما تقدم به نواب محافظة سوهاج في هذا الشأن.

وتابع محافظ سوهاج: "النواب أيديهم بأيدينا دائمًا، وأشكر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، لأنه ملم بالوضع كاملًا في سوهاج، وهناك موروث بالنسبة لمشكلة المستشفيات السبعة التي لم يتم الانتهاء منها منذ عام 2014، حيث إنها دخلت في توقيت واحد".

واستكمل المحافظ: "توجد متابعة على الأرض، ويتم توفير بدائل في المحافظة لتوفير الخدمة، ولا ننكر المشكلة وستكون هناك انفراحة كبيرة بإذن الله".

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن الدكتور خالد عبدالغفار يعمل بثلاثة أرواح، فهو وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحاليًا أيضًا في وزارة الصحة، وهي منظومة فيها مزيد من العناء، ونتمنى له التوفيق.

وأضاف أن المستشفى الجامعي الجديد يحتاج إلى 500 ممرضة لتشغيله، وصعب توفير هذا العدد مرة واحدة بسبب بعد القرى، متابعًا: "توافقنا مع المحافظ على العمل مرحليًا في تشغيل المستشفى، المرحلة الأولى يتم توفير 145 ممرضة، ووفرنا أتوبيس لنقلهم إلى المستشفى وتقديم حوافز لهم بزيادة حافز النبطشية من 12 جنيهًا إلى 50 جنيهًا والليلية 70 جنيهًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان