إعلان

"باي باي كورونا".. كيف علق خبراء السياحة على إلغاء قيود السفر على الدخول لمصر؟

10:55 م الخميس 16 يونيو 2022

مطار القاهرة الدولي

كتب- يوسف عفيفي:

علق مسؤولو وخبراء القطاع السياحي، على قرار الحكومة بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى مصر، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليًا وخارجيًا.

ومن المقرر، أن تبدأ سلطات مطار القاهرة الدولي، الجمعة 17/6/2022، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

انتعاشة مرتقبة

أكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن القرار مفيد للقطاع السياحي، على أن تبدأ الأمور في طبيعتها في الدخول لمصر، بدون قيود، خصوصا بعد عمليات التطعيم.

وأضاف هزاع لمصراوي، أن إلغاء هذه القيود جاءت بعد دراسات وافية من حيث الأوبئة، وأي مصري أو أجنبي يريد الدخول إلى مصر، فعليه المجئ دون أية قيود.

وتابع: "القرار يساعد على زيادة أعداد السياح وتوافد الأسر بشكل كبير، بدلا ما كل أسرة فيها فرد مطعم وآخر غير مطعم، وستزيد أعداد الزائرين لمصر بعد هذا القرار، خصوصا الفترة القادمة، وبالتحديد عندما يريد المصريين العاملين بالخارج قضاء إجازاتهم في مصر خلال فترة الصيف كعائلات وأسر، فرفع هذه القيود ستعمل بدورها على زيادة الحركة الوافدة وزيادة الموارد بشكل كبير".

وأكد هزاع، أن الإقبال على مصر سواء مصريين أو أجانب، يُساعد على زيادة متوسط إنفاقهم خلال وجودهم لمصر، بالإضافة إلى دخول عملة صعبة لمصر خصوصًا المصريين العاملين في الخارج أو الأجانب.

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن رفع القيود، سيعمل بلا شك على رفع السياحة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة، ما يساعد على انتعاش الاقتصاد سياحيًا.

باي باي كورونا

قال علي المانسترلى، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالإسكندرية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن القرار يؤكد العودة للحياة الطبيعية تماما دون قلق من حيث جائحة كورونا، والتطعيمات والحجر الصحي وتحليل (pcr) وغيرها من الإجراءات الأخرى التي كانت منظرها صعب وتعطل الوافدين في الدخول للبلاد.

وأكد المانسترلي لمصراوي، أن القرار يؤكد أن كورونا انتهت -(باي باي كورونا)- ولا مجال للتفكير فيها مرة أخرى، ما يساعد على تنشيط الحركة السياحية بطريقة أعلى بكثير، ويعطي طمأنينة للوافدين على مصر، وكل هذا يحدث في العالم كله، وليس مصر فقط.

وتابع: العالم كله فتح أبوابه للجميع، بما فيهم أمريكا وأوروبا من حيث رفع القيود، والكل رفع كل شئ خاص بكورونا، ما يشجع على حركة السياحة الوافدة في كل البلاد.

يخدم السياحة

وصف عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مرسى علم وجنوب سيناء، القرار بالصائب، موضحا أنه جاء في توقيت مناسب في ظل الحاجة الماسة إليه، كون دول كثيرة حول مصر، رفعت هذه القيود بما فيهم أمريكا وأوروبا، حتى الدول المنافسة لمصر في المنطقة.

وأكد عاطف لمصراوي: "القرار جميل لأن الجميع في مصر كانوا تعبانين جدا من هذه القيود والإجراءات لأنها كانت تمثل وقت وعبء على الزوار، من حيث الرسوم وتحليل بي سي آر للأجانب وحجر صحي وغيرها من الإجراءات الأخرى، وكل هذه الإجراءات كانت تشكل عطلة ووقت طويل وأموال أكثر وعبء على السائح".

وأشار إلى أن رفع هذه القيود من شأنها العمل على تسهيل وزيادة حركة السياحة أمام الوافدين إلى مصر، بالإضافة إلى توفير أموال للسائح، ونتمنى قرارات تخدم السياحة لزيادة معدلات الحركة الوافدة إلى مصر.

عودة طبيعية

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن قرار مجلس الوزراء بإلغاء القيود الصحية التي كانت مفروضة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر يعد عودة طبيعية لما كانت عليه مصر قبل جائحة كورونا.

وأكد حلقة لمصراوي، أن القرار أمر طبيعي بعد انحصار إصابات كورونا خلال الفترة الماضية، بالاضافة إلى نجاح الصحة المصرية في التطعيمات والإجراءات الاحترازية التي اتبعتها.

وأوضح أن القرار بلا شك، يسهل إجراءات السفر والوصول إلى مصر ويزيد من أعداد السائحين الراغبين في السفر، وأن تكون واجهتهم السياحية إلى مصر في ظل منافسات كبيرة في الشرق الأوسط لجذب السواح.

ووافق مجلس الوزراء، على قرار ينص على أن تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم ( 1) لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا.

اقرأ أيضًا:

- مجلس الوزراء: إلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى مصر

- غدًا.. مطار القاهرة يبدأ إلغاء كافة قيود السفر على القادمين من الخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان