إعلان

"حلم جديد".. فيلم تسجيلي يوضح جهود مصر لتحقيق حلم سد الفجوة الغذائية

11:38 ص الإثنين 13 يونيو 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السادات- أ ش أ

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجمع الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وعُرض فيلم تسجيلي بعنوان "حلم جديد"، سلَّط الضوءَ على تحقيق مصر حلمها بنهضة تنموية في كل المجالات، برؤية قيادة سياسية اتخذت من العلم منهج عمل ومن التخطيط أسلوب حياة، فضلًا عن تسارع خطوات الدولة للاهتمام بالثروة الحيوانية وصناعتها التكميلية، فأصبح أمل الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني نموذجًا قابلًا للتطبيق، فكان الانطلاق نحو آفاق جديدة تحقق الأمن الغذائي عبر عشرات الصروح الإنتاجية الغذائية.

وأوضح الفيلم التسجيلي سعي مصر لإكمال طريقها بتحقيق حلمها لسد الفجوة الغذائية من اللحوم والألبان ضمن مشروع المليون رأس ماشية؛ والذي بدأ بتربية 200 ألف رأس، حيث نجحت في إنشاء المزيد من مجمعاتها الجديدة، ومن بينها مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، والذي يضم 5 مزارع حلابة بقوة 5 آلاف رأس، والتي تنتج يوميًّا 15 طنًّا من الألبان، علاوة على مجمع الإنتاج الحيواني رقم 6 في محافظة البحيرة؛ والذي يضم 20 ألف رأس تسمين بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن من اللحوم الحية في الدورة الواحدة.

وتضمنت المشروعات مجمع إنتاج الألبان رقم 2 بالنوبارية، والذي يضم اثنتين من المزارع الحلابة بطاقة استيعابية بلغت ألفَي رأس حلاب تنتج 620 طنًّا من الألبان يوميًّا، فضلًا عن مجمع الإنتاج الحيواني رقم 7 في الوادي الجديد والذي يضم مزرعتين بسعة 10 آلاف رأس تسمين بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن من اللحوم الحية في الدورة الواحدة، والمجزر الآلي المُتطور في سفاجا.

واختُتم الفيلم بالتأكيد أن مصر تواصل طريق النجاح بافتتاح العديد من المشروعات في مختلف القطاعات وسط سباق لا ينتهي مع الزمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان